• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في مؤتمر صحفي بالقاهرة

وزير الرياضة يعلن رعاية «السيسي» لماراثون زايد الخيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

القاهرة (الاتحاد)

أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الوزارة في القاهرة، وبحضور علي الشيحي ممثل سفارة الإمارات بمصر، تفاصيل انطلاق ماراثون زايد الدولي الخيري في نسخته الثانية، حيث يقام المهرجان تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في منطقة التجمع الخامس بدءاً من شارع التسعين وانتهاءً بستاد الدفاع الجوى يوم الجمعة المقبل.

ويقام الماراثون للعام الثاني على التوالي بعد النجاح الباهر الذي حققه الماراثون في العام الماضي بحضور أكثر من 25 ألف مشارك.

وتقدم وزير الرياضة بالشكر إلى رئيس الجمهورية على رعايته لهذا الحدث، الذي يحمل اسم القائد العربي الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، رحمه الله، وأضاف: «في العام الماضي حقق الماراثون 125 مليون جنيه خصصت بالكامل لدعم مرضى السرطان، وسيخصص الدعم هذا العام لمصلحة مرضى التهاب الكبد الوبائي بمصر والذي نحاول أن نساهم في القضاء عليه خلال السنوات الخمس المقبلة، كما توجه بالشكر إلى القيادة الرشيدة بالإمارات على رعايتها لهذا الحدث وحرصها على إقامته بالقاهرة للعام الثاني على التوالي.

وواصل: «مصر لا تحتاج لـ «الأمن والأمان» لأن هذا الإحساس متواجد بالفعل لدى المواطن المصري والعربي والأجنبي في الشارع المصري، والعالم كله يعاني من الأحداث الإرهابية والهدف من الماراثون لهذا العام ممارسة الرياضة لكافة الأعمار». وأكد وزير الرياضة أن وزارة الدفاع خصصت طائرة لتصوير الحدث مباشرة، وطالب الإعلام بالتواجد مؤكداً أنه سيكون له الدور الأكبر والأقوى في إنجاح الحدث الكبير.

وأشار إلى أن التواصل والمشاركة في هذا الحدث هو الهدف الأكبر من إقامته وتوقع مشاركة أكثر من 20 ألف مشارك في ماراثون العام الحالي.

وأكد الدكتور أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة تقديره لإقامة الحدث تحت رعاية رئيس الجمهورية، معبراً عن اعتزازه بإصرار القيادة الرشيدة في الإمارات الشقيقة على إقامة الماراثون للعام الثاني على التوالي بمصر، وأضاف: «انطلاق السباق سيكون في السابعة صباحاً وهناك سباق آخر لذوي الاحتياجات الخاصة لمسافة 4 كم، موجهاً شكره إلى الاتحاد المصري للألعاب القوى برئاسة الدكتور وليد عطا على جهوده من أجل الاستعداد للماراثون. وتابع: «نحن على ثقة كبيرة في نجاح الماراثون فجميع الوزارات المشاركة ساهمت بقدر كبير في توفير كل مقومات النجاح وكذلك مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات المختلفة».

ويعقد يوم الخميس المقبل المؤتمر الرئيسي للماراثون بحضور الوفد الإماراتي.

جدير بالذكر أن جوائز الماراثون تبلغ نحو مليون جنيه مصري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا