• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

البرلمان العربي يشيد بـ «شفافية» الانتخابات المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

القاهرة (وام)

أكد البرلمان العربي، أن جميع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية للبرلمان المصري بدءاً من اللجنة العليا للانتخابات، ومروراً بكل المؤسسات الحكومية المعنية بتهيئة الظروف المناسبة للانتخابات وعلى رأسها القوات المسلحة والشرطة والقضاء قد بذلت جهداً مضنياً في المرحلتين.

وشدد البرلمان في تقرير أصدره حول متابعة الانتخابات البرلمانية المصرية على أن الجميع كان حريصاً على إجراء الانتخابات في جو من الشفافية والحيادية وتكافؤ الفرص لكل المرشحين دون أي تدخل.

وكان البرلمان العربي قد أرسل تقريره إلى اللجنة العليا للانتخابات بشأن الانتخابات البرلمانية المصرية والتي جرت بمرحلتيها الأولى والثانية، وذلك استكمالاً لمتابعته للاستحقاقات السابقة، في إطار إنجاز «خارطة المستقبل» لمصر.

وشارك البرلمان العربي بوفدين من البرلمانيين العرب والأمانة العامة للبرلمان العربي بإجمالي 28 متابعاً للانتخابات ينتمون إلى 11 دولة عربية.

وأشار متابعو البرلمان العربي خلال الزيارات إلى توافق مجريات عملية الاقتراع خلال الانتخابات مع الإجراءات المنصوص عليها في قانون مجلس النواب وقانون مباشرة الحقوق السياسية والضوابط التي اعتمدتها اللجنة العليا للانتخابات والمعايير الدولية المتعارف عليها.. ورصدوا في تقريرهم بخصوص بعض اللجان وجود مراقبين قضائيين دورهم ضبط المخالفات الانتخابية التي قد تحدث داخل مراكز الاقتراع وانتظام تواجد أعضاء اللجان الفرعية في التوقيتات المحددة في معظم اللجان باستثناء عدد محدود للغاية من اللجان تم تداركه من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا