• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توحيد الجهود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

ورشة عمل دائمة تعيشها الدوائر والجهات المحلية في حكومة أبوظبي، في سبيل التطوير الدائم للأهداف والبرامج الحكومية، بهدف تحقيق رؤية إمارة أبوظبي المتمثلة في مواصلة العمل على إقامة مجتمع واثق آمن وبناء اقتصاد تنافسي مستدام منفتح عالمياً.

والمتتبع لهذه الجهود المستمرة يجد حجم العمل الكبير الذي تقوم به الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي لمواجهة التحديات كافة التي تواجه تطوير العمل الحكومي برمته.

حكومة أبوظبي تعمل حالياً على نسخة محدثة من خطة أبوظبي، وأطلقت دليل التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء لخطة أبوظبي من أجل توحيد كافة أوجه العمل الحكومي وفق منهجيات وآليات عمل مرتبطة بمؤشرات أداء تضمن متابعة الأهداف والبرامج المعتمدة، والتأكد من البدء في تنفيذها خلال السنوات الخمس المقبلة على النحو الأمثل.

يشار إلى أن الأهداف والبرامج التي تتضمنها الخطة أدرجت ضمن قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والأمن والعدل والسلامة والبنية التحتية والبيئة والشؤون الحكومية وتنفذ من خلال مشاريع تحددها الخطط الاستراتيجية للجهات الحكومية.

ويوضح الدليل منظومة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء في حكومة أبوظبي ويحدد المعايير والأسس في عملية التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء لدى الجهات الحكومية. كما يعين أدوار ومسؤوليات مختلف الشركاء في منظومة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء ويوحد المفاهيم والمصطلحات التي تستخدم في سياق عملية التخطيط الاستراتيجي على أن تقوم الجهات الحكومية بتطوير وتحديث خططها الاستراتيجية، انسجاماً مع «خطة أبوظبي» حسب المعايير والنماذج الموضحة في الدليل بحيث تتضمن الخطط الاستراتيجية للجهات المشاريع المحددة لتحقيق أهداف وبرامج خطة أبوظبي.

دينا السعود- أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا