• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جوهلر يخطف الميدالية الذهبية في مونديال الرياضات الجوية

لوحة المناطيد تلون سماء دبي في احتفالية الـ 69

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

مراد المصري (دبي)

خطف المشاركون في بطولة العالم للرياضات الجوية المقامة حالياً بدبي، الأضواء باستعراض المناطيد التي زينت سماء دبي ورسمت لوحة رائعة انطلقت في الصباح الباكر، من مدرسة راشد للبنين في منطقة ند الشبا، وعبرت الشوارع في لقطات إبداعية دفعت الجميع في الشوارع للوقوف والتقاط صور لهم التي تزينت بخلفية المباني الشهيرة في المدينة وأبرزها برج خليفة وفندق برج العرب. وشهدت مسابقة «المناطيد الجوية» مشاركة 69 قائداً من مختلف دول العالم، الذين اجتمعوا بهذا الرقم القياسي في دبي، للتنافس على اللقب العالمي، حيث جاءت منافسات السباق حافلة بالندية، واستمرت لأكثر من ساعتين، حيث كان الختام في منطقة الصفوح. ويأتي اختيار مدرسة راشد للبنين لاحتضان انطلاقة المنافسات بمثابة خطوة ناجحة للجنة المنظمة، حيث تابع أكثر من 600 طالب العروض، وتعرفوا من المشاركين على كيفية التعامل مع هذا النوع من المناطيد، وكيفية إعدادها والتحليق بها، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية ومقاطع الفيديو التي ستبقى خالدة في ذاكرتهم دائماً. وتمكن الألماني سفين جوهلر من حصد المركز الأول، بعدما أنجز المهمات الثلاث التي تضمنها السباق، وحصد 2741 نقطة، محققاً العلامة الكاملة 1000 نقطة في المهمة الأولى و807 في الثانية و934 في الثالثة، وجاء مواطنه ماركوس بيبر بالمركز الثاني بفارق 102 نقطة، وبرصيد 2639 نقطة، بعدما حقق 845 نقطة بالمهمة الأولى و991 بالمهمة الثانية و803 في الثالثة. وحقق الأميركي جوني بيترن المركز الثالث بفارق 213 نقطة عن المتصدر برصيد 2528 نقطة، حيث جمع 632 نقطة في المهمة الأولى و942 في الثانية و954 في الثالثة، وتمكن الياباني يوداي فوجيتا من تحقيق أفضل النتائج الآسيوية ونال المركز الرابع برصيد 2435 نقطة، وجاء بالمركز الخامس البلجيكي فيليب دي كوك، بـ 2433 نقطة، في الوقت الذي حل فيه الأميركي مايك هاورد قائد منطاد سكاي دايف دبي، بالمركز الـ30، برصيد 1665 نقطة، بعدما واجه عائقاً جوياً خلال تأدية المهمة الثانية. وقال الألماني سفين جوهلر: «أردت التواجد على منصة التتويج في دبي، كنت اعتقد إنني قادر على تحقيق واحدة من الميداليات الثلاث، لكن الحصول على الذهبية يعتبر المكافأة المثالية، أهدي الإنجاز إلى عائلتي التي تساندني دائماً في مشاركاتي العالمية». وعبر كلاود ويبر، المدير الفني للمسابقة في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، عن إعجابه بالمستويات التي ظهر فيها المشاركون، وقدرتهم على إبهار دبي بالمنظر الخلاب الذي عرضوه صباحاً، وقال: «واجهنا بعض الصعوبات مع الرياح السريعة في منطقة المارينا، بما جعلنا ننطلق من منطقة ند الشبا، وهو الموقع الممتاز من كافة النواحي، إلى جانب قدرتنا على التواصل مع طلاب المدارس، بما جعلنا نكسب فوائد عديدة». وتابع: «جاء اتجاه الرياح خلال السباق نحو الجنوب، وهو ما جعلنا نعبر شارع الشيخ زايد وصولا إلى الصفوح، وبالنظر للنتائج التي تم تحقيقها نلاحظ تقارب المستويات، الأمر الذي يعكس الاستعداد الكبير للمشاركة من مختلف أبطال العالم، إنها واحدة من أقوى المنافسات على الإطلاق في هذه المسابقة». وختم ويب حديثه، بالإشادة بجهود اللجنة المنظمة التي تعاملت مع كافة متغيرات الطقس، وسخرت أفضل الخدمات للمشاركين على صعيد الخدمات اللوجستية والتنقل وغيرها من الجوانب.

من ناحية أخرى، تمكن الأسترالي بروس دي شاستال من حصد أول ميدالية ذهبية لبلاده بالبطولة في منافسات تصميم وتشكيل نماذج الطائرات فئة الطيران الحر للهليكوبتر ذات التحكم عن بعد بتصدره الجولة النهائية بـ4 نقاط أمام الألماني ماريو مولر الذي حصل على الفضية والأميركي جيمس آلان صاحب المركز الثالث بنقطتين والإيطالي باولو موسيدولا في المركز الرابع.

وفي فئة نماذج طائرات السباق متوسطة الحجم «بايلون» توج الألماني ماريو مولر بالميدالية الذهبية متقدماً على البريطاني بنيامين جونس الذي حصل على نقطتين فقط في المرحلة النهائية، وجاء جيري نوفوتري في المركز الثالث.

وضمن منافسات تصميم وتشكيل نماذج الطائرات فئة الطائرات القتالية، حصل ثنائي من لتفيا يتكون من بروكوفجيفس وألكسندر على الميدالية الذهبية بـ6 انتصارات وخسارة واحدة، وأحرز الثنائي الفنلندي فورس وجوسي الميدالية الفضية بـ5 انتصارات وخسارتين، وحقق كونيجشوفر ورودلف من أستراليا على الميدالية البرونزية بـ4 انتصارات وخسارتين.

من ناحية أخرى، توّج الجنوب أفريقي ايكارد بطـلا لتحدي دقة الهدف في مسابقة الطيران العـام، وجاء الألماني سيزلسكي في المركز الثاني والروسي كالوجين ثالثاً، وحل الفنلندي هيلتونن في المركز الرابع، والبولندي رادومسكي خامساً، واحتل السويسري أنولود المركز السادس والنمساوي كونشيتز في المركز السابع، والسويدي جوهانسون ثامناً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا