• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الشركات السياحية في أبوظبي تبدأ حصد ثمار الملتقى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مايو 2007

دبي- ''الاتحاد'': أكدت الجهات المشاركة تحت مظلة جناح إمارة ابوظبي في معرض سوق السفر العربي، الذي اختتم أعماله أمس الأول في دبي، نجاح مشاركتها في دورة هذا العام من ''الملتقى'' بشكل لافت، حيث حصد عدد من الجهات ثمار مشاركتها بتوقيع عدد كبير من العقود والصفقات المهمة لبرامج ومجموعات سياحية وطلبات لتنظيم معارض ومؤتمرات في الإمارة الفترة المقبلة. وأشاد ممثلو الشركات والمؤسسات السياحية والفندقية المشاركة حرصها على الاستمرار في تمثيل إمارة ابوظبي في المعارض والمحافل الإقليمية والدولية المعنية بقطاع السياحة منوهة بالدور الرائد والقيادي الذي تقوم به هيئة ابوظبي للسياحة في مجال الترويج السياحي للإمارة.

وأكد المشاركون حرصهم من خلال مشاركتهم على مراعاة جذب نوعية من السياح تتناسب واستراتيجية ابوظبي الهادفة إلى الارتقاء بمستوى السياحة لديها بما يتناسب وحجم المشاريع الحيوية الضخمة، وذلك من خلال عرض مجموعة متنوعة من المنتجات السياحية الزاخرة التي تتمتع بها الامارة، ولاسيما تلك التي تم عرض نماذج تصاميمها امام زوار الجناح والتي كان أبرزها مجسم مشروع المنطقة الثقافية في السعديات ومشروع جزر الصحراء ومجمع المعارض ومنتجع قصر السراب وتوسعة المطار.

وعبر المشاركون في جناح إمارة أبوظبي عن سعادتهم بمشاركتهم في الملتقى الذي بات يمثل واحدا من أهم الفعاليات السياحية التي تشهدها المنطقة، والذي دعم بشكل سنوي الفاعلين والمهتمين بالشأن السياحي في المنطقة والعالم بتعزيز علاقاتهم وتوفير سبل تدعيم الشراكات السياحية بينهم. وأعربت الشركات المشاركة تحت مظلة إمارة أبوظبي في جناحها والتي بلغ عددها 70 جهة مختلفة عن تقديرها للجهود التي قامت بها هيئة أبوظبي للسياحة قبل وأثناء انعقاد سوق السفر العربي، وهو ما أتاح لها استقطاب اهتمام المئات من الزوار والمهتمين بالشأن السياحي في أبوظبي.

وقال سعيد ناصر الرميثي رئيس مجموعة كاسيلز الفندقية إن معرض سوق السفر العربي يكتسب أهميته باعتباره الحدث المتخصص في قطاع السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط، ويضم عارضين من كافة أنحاء العالم، ومن ثم فهو المكان المثالي للالتقاء بالعملاء الجدد وعقد الشراكات الجديدة لتطوير الأعمال من جهة أخرى، وهو ما نجحت فيه كاسيلز بشكل كبير، مشيرا إلى أهمية المشاركة في المعرض تحت مظلة جناح أبوظبي، حيث يعزز العلاقات والمعرفة المتبادلة بين الجهات السياحية الفاعلة في أبوظبي، الأمر الذي يوحد الاهتمام ويخلق أجواء إيجابية تؤكد التكامل في العمل السياحي بين الجهات السياحية. لافتا الانتباه إلى دور هيئة أبوظبي للسياحة الهام في التنسيق بين هذه الجهات وتوفير المعلومات والإحصاءات التي تسهم في تطوير القطاع السياحي.

وفي هذا الصدد، قال نويل مسعود مدير عام فندق قصر الإمارات إن أقل ما توصف به مشاركة القصر في دورة هذا العام من الملتقى أنها ناجحة في تحقيق أهدافها، ليس فقط الترويج لفندق قصر الإمارات الذي يعد تحفة فنية ومعمارية فريدة من نوعها، بل والمشاركة في جهود الترويج للإمارة التي قطعت شوطا طويلا حتى الآن في تطوير القطاع السياحي بها، وأضاف مسعود أن مشاركة قصر الإمارات في الملتقى تأتي بالتزامن مع مواصلته حصد الجوائز العالمية في أكثر من ميدان ومنها جائزة أفضل مشروع سياحي وأفضل مركز للمؤتمرات والتي حصل عليهما في الدورة الأخيرة من سوق السفر العالمي في لندن نهاية العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال