• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

3 أحداث تعصف بالكرة الكويتية في «الثلاثاء الحزين»

«فيفا» يهدد احتفالية استاد جابر بسبب الإيقاف الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

1 جاء الحدث الأول من مصدر في «فيفا» صرح بأن الاتحاد الدولي يراقب مشاركة عدد من اللاعبين المسجلين بمباراة استعراضية مقررة في الكويت في 18 ديسمبر الجاري بمناسبة تدشين استاد جابر الرياضي الدولي. وأنه في حال ثبتت مشاركة أحد هؤلاء اللاعبين في هذه المباراة المقررة في الكويت، فإنه سيحال إلى لجنة الانضباط لاتخاذ القرار المناسب بحقه حسب قوانين الفيفا.

وهذا التصريح أصاب اللجنة المنظمة لاحتفالية استاد جابر بقلق كبير، خصوصاً أنهم فعلياً تعاقدوا لاستقدام النجوم وهم، الإيطالي أندريا بيرلو واليساندرو دل بييرو واليساندرو نيستا وجانلوكا زامبروتا والألماني ينز ليمان والرباعي الإنجليزي ستيفن جيرارد وبول سكولز وجيمي كاراجر وديفيد جيمس والإسبانيان كارلوس بويول وميشال سلجادو والبرازيلي رونالدينيو والبرتغاليان لويس فيجو وديكو والأوكراني اندري شيفتشينكو والفرنسي روبير بيريز، والمصري محمد أبوتريكة، إلى جانب عموري.

ومن بين هؤلاء عدد لم يعتزل فعليا الكرة مثل بيرلو وجيرارد، ويخشي الجميع أن يكون هذا التهديد صحيحاً من عضو الفيفا الذي لم تكشف وكالة فرانس برس صاحبة نشر التصريح عن اسمه، مما يتسبب في اعتذار عدد من النجوم عن عدم المشاركة ليصيب المهرجان في مقتل.

وأثار ذلك غضب عدد كبير من الرياضيين الكبار في الكويت، وهناك تخمينات أن الأعضاء المقربين من اتحاد الكرة الحالي هم وراء هذا التهديد والوعيد بسبب تجاهل الاتحاد في تنظيم هذه المناسبة.. من بين الغاضبين النجم الكبير سعد الحوطي كابتن الكويت في عصره الذهبي ورمز جيل كأس العالم، حيث أبدي ضيقه واستياءه من توعد الفيفا بالإيقاف لكل لاعب حالي يشارك في المهرجان الكبير الذي يرعاه أمير البلاد.

حيث صرح قائلاً: «مع الأسف الشديد نعلم من وراء هذه الأخبار والتحريضات التي تنم عن حقد وكراهية لهذا البلد، ونعلم أيضاً أن مثل هذه الشائعات لا تهدف إلا تخريب وتشويه يوم الافتتاح، والاتحاد الدولي ينتظر ويري كل شيء ومن سيلعب حسب لوائحه ونظمه وقوانينه، ويدرك أن له الحق في معاقبة كل من يخالف ما ذكرته... لكن كونه يهدد قبل أن يتم وتلعب المباراة فهذا مخطط له مثل التخطيط الذي أوقف الرياضة الكويتية بفعل فاعل والآن يسعون لإفشال اليوم الذي تنتظره الرياضة الكويتية وشبابها المتحمس لمشاهدة افضل النجوم على أرض الاستاد الذي طال انتظار افتتاحه.

التحقيقات الأولية تشير إلى تورط عدد من اللاعبين ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا