• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

20 فريقاً يتنافسون على 9 بطاقات بـ«الدوري الأوروبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

يتنافس 20 فريقاً على 9 بطاقات متبقية لبلوغ الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج) في المجموعات الـ12 اليوم.

وحجز 15 فريقاً بطاقاتهم حتى الآن إلى هذا الدور، وهي مولد النرويجي (المجموعة الأولى)، وليفربول الإنجليزي (الثانية)، وبوروسيا دورتموند الألماني وكراسنودار الروسي (الثالثة)، ونابولي الإيطالي (الرابعة)، وفياريال الإسباني ورابيد فيينا الروسي (الخامسة)، وبراغا البرتغالي (السادسة)، ولاتسيو الإيطالي وسانت إتيان الفرنسي (الثامنة)، وبال السويسري (التاسعة)، وتوتنهام الإنجليزي (العاشرة)، وشالكة الألماني وسبارتا براغ التشيكي (الحادية عشرة)، وإتلتيكو بلباو الإسباني (الثانية عشرة). كما تأهلت 4 فرق حلت ثالثة في دوري أبطال أوروبا وستتابع المغامرة في هذه المسابقة، وهي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وشاختار دانييستك الأوكراني وجلطة سراي التركي وإشبيلية الإسباني.

وبالعودة إلى الدوري الأوروبي، تستقطب منافسات المجموعة الثامنة الاهتمام لأن أياً من فرقه لم يحسم أمره بعد حيث يتصدر بشيكتاش التركي برصيد 9 نقاط متقدماً على لوكوموتيف موسكو الروسي بنقطة واحدة وعلى سبورتينج لشبونة البرتغالي بنقطتين. ويستضيف سبورتينج وصيف البطولة عام 2005 بشيكتاش في الجولة الأخيرة وهو يحتاج إلى الفوز لكي ينتزع بطاقة التأهل في مباراة وصفها مدربه جورجي جيسوس بأنها «نهائي حقيقي».

في المقابل يحتاج لوكوموتيف موسكو للفوز على سكيندينبرو الألباني أو حتى التعادل شرط خسارة بشيكتاش. وفي المجموعة الأولى، تبدو الأمور في متناول فناربخشه التركي عندما يستضيف سلتيك الاسكتلندي الذي يخوض مباراة شرفية ليس إلا. وفي المجموعة السادسة، ستكون البطاقة الثانية بعد تأهل براغا محصورة بين مرسيليا الفرنسي وسلوفان ليبيريتش التشيكي اللذين يلتقيان على ملعب الأخير. ولا بديل لسلوفان إلا الفوز إذا أراد انتزاع المركز الثاني وبطاقة التأهل على حساب منافسه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا