• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الاستثمار السياحي» تتوقع تسليم «اللوفر أبوظبي» منتصف 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي: «إن مشروع (اللوفر أبوظبي) في مراحله النهائية، ونتطلع إلى تسليمه في منتصف 2016».

وأضاف خلال جولة تفقدية مطلق الاسبوع في موقع بناء المتحف: «يسرنا أن نشهد التقدم الملموس الذي تم إنجازه حتى الآن على العمليات التطويرية للمتحف الذي يعتبر أحد أهم المشاريع المهمة التي يتوقع إنجازها خلال العام المقبل، لذلك فإننا نتابع عن كثب التقدم المنجز مع شركائنا ومقاولينا». وقام معاليه بجولة تفقدية على موقع بناء متحف اللوفر أبوظبي مطلع الأسبوع يرافقه محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس الإدارة في «أرابتك»، وسفيان حسن المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والاستثمار السياحي.

واطلع الوفد على سير العمل في المتحف وآخر مستجدات العمليات التطويرية الجارية بما فيها البدء بتركيب 30,000 متر مربع من الحجر الطبيعي على الجدران الخارجية للمتحف.

وشهد «اللوفر أبوظبي» مؤخراً إنجاز الكسوة الخارجية للقبة التي يبلغ قطرها 180 متراً، ويجري العمل أيضاً بوتيرة متسارعة على إنجاز قاعات المتحف الداخلية، وكذلك الطوابق السفلية، وأبنية الإدارة والمدخل الرئيسي.

أما الخطوة المهمة التالية في بناء المتحف، فتقوم على إزالة الجدران الإسمنتية المؤقتة المبنية بعمق 14 متراً لإتاحة المجال للتطوير على أرضية جافة، ليتم السماح بعدها للماء بالتدفق تدريجياً ليظهر المتحف وكأنه جزيرة عائمة.

يذكر أن العمليات التطويرية لمتحف «اللوفر أبوظبي» قد أرسيت إلى ائتلاف مشترك بقيادة أرابتك ويضم «كونستراكتورا سان خوسيه أس أيه»، و»أوجيه أبوظبي ذ.م.م» في العام 2013.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا