• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يروج للإبداع وتوسيع تطبيقاته في مجالات الحياة

«المجلس الاقتصادي» و«فيليبس» يطلقان «دبي العالمي للابتكار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مجلس إدارة مطارات دبي والرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة، أن دبي عاقدة العزم لتكون من بين المدن الأكثر ابتكاراً والتحول إلى مركز عالمي للابتكار، وأن الإمارة تمتلك كل مقومات ذلك التحول لاسيما في ظل الإستراتيجية الوطنية للابتكار والتي أطلقتها حكومة دولة الإمارات وسلسلة المبادرات التي أطلقتها حكومة دبي العام الماضي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله،. جاء ذلك تعقيبا إطلاق مجلس دبي الاقتصادي بشراكة إستراتيجية مع شركة «فيليبس» العالمية مبادرة «مركز دبي العالمي للابتكار».وأضاف سموه: إن رؤية حكومة دبي في تحويل الإمارة إلى مركز عالمي للابتكار قد تم ترجمتها على أرض الواقع، فقد شرعت الحكومة في بناء الإطار المؤسسي للابتكار تمثل بإنشاء «مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي»، أعقبه «مركز حمدان للإبداع لدعم مشاريع الشباب».

وفي شهر أكتوبر 2014 تم إطلاق «الاستراتيجية الوطنية للابتكار».

وتم إنشاء «اللجنة الوطنية للابتكار» التي أقرها مجلس الوزراء لتجمع تحت مظلتها عدداً من الجهات الاتحادية للعمل على متابعة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للابتكار، والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لتتولى بذلك إدارة دفة الابتكار الوطني في الأعوام المقبلة، إضافة إلى تفعيل دور القطاع الخاص في مجال مساهمته الاجتماعية والاقتصادية في دعم الابتكار. علاوة على ذلك، وفي نهاية شهر يناير الماضي أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي مبادرة «شركاء دبي للابتكار»، والهادفة إلى استقطاب نخبة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكار لإطلاق مشروعات وبرامج مبتكرة في دبي.

وذكر سمو الشيخ أحمد بن سعيد أن الإمارات من بين أكثر دول المنطقة اهتماماً بالابتكار، وعملت على نشر ثقافة التميز والإبداع والابتكار لتكون المنهج الذي يحكم عمل مختلف المؤسسات الوطنية، وذلك من خلال توفير مناخ عام يشجع على المبادرة والتميز، وتعزيز النمو، وتحقيق الريادة على المستويين الإقليمي والدولي. وأضاف سموه، أن الابتكار هو محور «رؤية الإمارات 2021» والتي تصبو إلى التحول إلى اقتصاد مبني على المعرفة.

كما أن خطة دبي 2021 تؤكد بوضوح أن تحقيق التنمية المستدامة مشروط بتوافر محاور عدة أهمها الابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا