• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البحرين: الاتحاد الخليجي أمل ننشد تحقيقه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

المنامة (وكالات)

أعرب رئيس وزراء مملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن تمنياته للقمة الـ36 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية اليوم وغدا بالنجاح والتوفيق، مؤكداً أن الاتحاد الخليجي لا زال أملاً نتطلع إلى تحقيقه من أجل مزيد من الانطلاقة للمسيرة الخليجية.

وشدد على أن بلاده تمكنت من خلال وعي الشعب من إفشال نوايا الشر الخبيثة التي كانت تتربص بها وتحاك ضدها لجرها إلى حال من الفوضى وعدم الاستقرار، حيث وقف في صف مرصوص خلف القيادة، وكان عصياً عبر تاريخه لكل محاولة لتفتيت وحدته الوطنية من خلال اللعب على وتر الطائفية أو المذهبية ليضرب هذا الشعب بذلك مثالاً يحتذى به في ترسيخ معاني الوحدة الوطنية. وأكد أن البحرين ستبقى دائماً بخير وقوة بفضل حكمة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، وتماسك أبنائها وما يتميزون به من حرص على تنمية وطنهم والحفاظ عليه لهم وللأجيال القادمة.

وأعرب عن الأسف لجر المنطقة إلى التوترات والصراعات التي تشهدها حالياً، لافتا إلى أن القضية الفلسطينية ستبقى قضية العرب والمسلمين الأولى دائماً وأبداً إلى أن تحل، مشدداً على ضرورة الحذر والحيطة تجاه كل ما تشهده المنطقة من تطورات غايتها إعاقة النمو والتطور. وأشاد بالدور الرائد للصحافة وكتاب الأعمدة في التعبير عن نبض المجتمع والتفاعل مع قضاياه، وقال «إن للكلمة قوة وتأثيرا ونحترم الرأي والرأي الآخر».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا