• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  08:56    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        08:56     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         08:58     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         08:59     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي         09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي     

أحمد جمعة الزعابي يكرم المشاركين في تنظيم مشاريع وبرامج رمضان

افتتاح معرض للنقود الإسلامية في جامع الشيخ زايد الكبير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

أبوظبي (وام)

افتتح معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مركز جامع الشيخ زايد الكبير بحضور معالي محمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي السابق أمس معرض «النقود الإسلامية... شواهد حضارية» والذي ينظمه المركز في مقر الجامع بأبوظبي حتى 31 مارس 2016.

حضر الافتتاح سلطان ضاحي الحميري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الخدمات المساندة نائب رئيس مجلس أمناء المركز وعدد من أعضاء مجلس الأمناء وسعادة يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير وجمع غفير من المهتمين بالتاريخ الإسلامي. ويتيح المعرض الفرصة لجميع المهتمين بالتاريخ والحضارة الإسلامية الاطلاع على المقتنيات النادرة من النقود التي يتم عرضها خلال المعرض والتي يبلغ عددها 120 قطعة من الدنانير الإسلامية المصنوعة من الذهب الخالص.

وفي موازاة ذلك، كرم معالي أحمد جمعة الزعابي، نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مركز جامع الشيخ زايد الكبير، الجهات والمؤسسات والمتطوعين وموظفي المركز الذين شاركوا في تنظيم مشروعات وأنشطة وفعاليات المركز، التي نظّمها خلال شهر رمضان الماضي، والتي تضمنت مشروعي «مصابيح رمضانية» الذي استضاف المركز من خلاله نخبة من مشاهير قراء القرآن الكريم من العالمين العربي والإسلامي في صلاتي «التراويح» و«التهجد»، وتم ختم القرآن الكريم كاملاً خلالها، ومشروع «ضيوفنا الصائمون»، الذي يقام سنوياً عن روح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، حيث وزعت وجبات الإفطار على الصائمين، الذين تمت استضافتهم في خيم مكيفة أعدت لهذا المشروع.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه مركز جامع الشيخ زايد الكبير في مقره بأبوظبي، أمس الأول، بحضور سلطان ضاحي الحميري، وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الخدمات المساندة نائب رئيس مجلس الأمناء، وأعضاء مجلس أمناء المركز، بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات والجهات المكرمة.

وأوضح معالي أحمد جمعة الزعابي، نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مركز جامع الشيخ زايد الكبير، أن تكريم المركز لشركائه يأتي بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تقديراً للجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمتطوعون وموظفو المركز، الذين عملوا بكل جهد لإنجاح فعالياته وبرامجه، خاصة في شهر رمضان المبارك.

وأثنى معاليه على جهود مركز جامع الشيخ زايد الكبير ومبادراته المتميزة وأنشطته التي ينظمها، مشيراً إلى أن الجامع أصبح قبلة للمصلين والزوار طوال العام.

وتم خلال الحفل عرض فيلم يوثق مراحل تنفيذ مشاريع وفعاليات المركز خلال شهر رمضان المبارك.

وفي ختام الحفل قدم معالي رئيس مجلس أمناء مركز جامع الشيخ زايد الكبير الدروع التذكارية للمكرمين، حيث بدأ بتكريم الجهات والمؤسسات المشاركة ثم كرم معاليه المتطوعين وموظفي المركز ممن شاركوا في تنظيم مشاريع وأنشطة المركز الرمضانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض