• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يجمع 12 جهة من القطاعين الحكومي والخاص

منصور بن زايد يشهد تدشين «تحالف الأمن الغذائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، الإعلان عن تحالف الأمن الغذائي الذي يمثل نموذجاً للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، ويهدف إلى توحيد الجهود لتدعيم مظلة الأمن الغذائي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلى هامش فعاليات معرض سيال الشرق الأوسط الذي تنتهي أعماله غداً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وقع أعضاء التحالف من القطاعين الحكومي والخاص، وثيقة التحالف بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومعالي محمد أحمد البواردي، وكيل وزارة الدفاع، رئيس مجلس إدارة مركز الأمن الغذائي - أبوظبي.

ويضم التحالف من القطاع الحكومي أربع هيئات حكومية، هي مركز الأمن الغذائي في أبوظبي، صندوق أبوظبي للتنمية، هيئة الهلال الأحمر، ومركز خدمات المزارعين بأبوظبي.

فيما يشارك من القطاع الخاص ثماني شركات رائدة في مجال الزراعة وصناعة الغذاء، تشمل شركة الظاهرة القابضة، شركة جنان للاستثمار، مجموعة أغذية، شركة الإمارات للصناعات الغذائية، شركة إمارات المستقبل، شركة الروافد، والشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك وشركة الفوعة لإنتاج التمور.

وقال خليفة أحمد العلي، العضو المنتدب لمركز الأمن الغذائي - أبوظبي: «إن التحالف يمثل شراكة نموذجية للعمل بين القطاعين الحكومي والخاص، لدفع عجلة الاستثمار في مجال الزراعة والصناعات الغذائية، بما يسهم في تعزيز منظومة الأمن الغذائي ودعم المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض