• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في مهرجان الخليج بالبحرين

«أمير الشعراء» أفضل برنامج ثقافي في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

فاز برنامج «أمير الشعراء» الذي تُعدّه وتُنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بالجائزة الذهبية لفئة البرامج الثقافية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون 2016 بالمنامة الذي اختتم الأسبوع الماضي.

وكان برنامج «أمير الشعراء» الذي تشرف على وضع آلياته في المراحل كافة واستقبال المشاركات، أكاديمية الشعر بأبوظبي، قد حصد جائزة العويس للإبداع لعام 2014 عن فئة أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني. كما حصد أهم جائزتين في عام 2009 في مجال العمل التلفزيوني على الصعيدين العربي والعالمي، كأفضل برنامج مُبدع في مهرجان A.I.B البريطاني، وعلى الجائزة الذهبية كأفضل برنامج في مهرجان الخليج للتلفزيون بمملكة البحرين بمشاركة المئات من الأعمال العربية.

وقال معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية: «إن هذا الفوز والنجاح ما هو إلا تعزيز لمسيرة الإمارات الثقافية، وتأكيد على الدور الذي تقوم به أبوظبي ودولة الإمارات للحفاظ على موروثنا الشعري العربي، وأننا على الدرب الصحيح في مشروعنا الثقافي».

وأكد أن «مشروعاً إبداعياً كهذا بما يتسم به من تنافس إبداعي خلاق، يتيح للشعراء العرب المعاصرين التنافس الإبداعي الذي استقطب ملايين المشاهدين العرب في مختلف أنحاء العالم، وذلك بالتكامل مع شاعر المليون البرنامج الأضخم من نوعه عالمياً».

من جهته، أكد عيسى سيف المزروعي مدير إدارة السياسات والمشاريع الخاصة في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أنّ هذا النجاح الكبير الذي تحقق، لم يكن وليد مصادفة، بل قفزة نوعية شاملة في الحراك الثقافي العربي بفضل دعم القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، وبفضل الإمكانات التنظيمية واللوجستية التي تمّ توفيرها. وحاز البرنامج منذ انطلاقه في عام 2007 متابعة جماهيرية واسعة، كحدث ثقافي عربي سنوي كبير، ونجح البرنامج خلال ستة مواسم بالكشف عن 165 شاعراً مُبدعاً تتراوح أعمارهم ما بين 18 و45 سنة، وثقت إبداعاتهم الشعرية أكاديمية الشعر بأبوظبي في دواوين شعرية مميزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا