• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدت أن أيدي النساء منحت المطبخ المغربي ميزاته

فاطمة حال: كل ما نأكله له تاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

إيمان محمد (الاتحاد)

يمّكن الأسبوع المغربي التراثي المقام حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، زواره من الاطلاع على عالم الطبخ المغربي الفريد والمصنف ثالثاً على مستوى العالم لجودته وتنوعه.

ويعتبر المغاربة مطبخهم امتداداً للموروث الثقافي المرتبط بتاريخهم العريق، فيقدم المعرض نماذج من المكونات الطبيعية التي يقوم عليها المطبخ المغربي، وبالذات المكونات الصحية المأخوذة من البيئة الطبيعية، مثل المشروبات الصحية التي تنقي الجسم من السموم مثل منقوع الكركديه والقرفة والليمون والبرتقال، وغيرها من مواد صحية.

كما تُعرض التوابل المغربية التي تعطي للأطباق نكهة خاصة، إلى جانب أنواع الطواجن الطينية التي تطهي فيها الأطعمة لتكسبها لذة وتحافظ على فوائدها، وأيضاً تعرض أشكال مختلفة من الأواني النحاسية المطلية من الداخل والتي تعرف بجودة طبخها.

وتُعرض أيضاً بعض أصناف الكسكسي التي تشتهر بها المغرب والتي يتجاوز أنواعها 100 صنف وكلها تعد على البخار، وتُعرض كذلك أنواع من الطاجين الذي يعد بأكثر من 600 طريقة، ويمكن للزوار تذوق بعض أصناف الحلويات المغربية المميزة، فيما تقوم إحدى الحرفيات بطحن حبوب الأرجان أمام الجمهور لاستخراج الزيت منها والمعروف بفوائده الصحية والتجميلية.

ويتناوب مجموعة من أشهر الطهاة في المغرب على تقديم عروض طهي حية أمام الجمهور طوال أيام المعرض الذي يختتم فعالياته في الـ24 من الشهر الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا