• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة 80 محملاً و200 بحار

أشرعة 22 قدماً ترسم لوحة «زايد التراثي» على الكورنيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ينطلق اليوم سباق المحامل الشراعية فئة 22 قدماً، الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ضمن فعاليات مهرجان زايد التراثي، ويشارك في المنافسات 80 محملاً عليها ما يقرب من 200 بحار، حيث تنص اللائحة على مشاركة اثنين من البحارة على كل محمل في حال تخطت أعمارهما الخمسة عشرة عاما، فيما يسمح بمشاركة ثلاثة بحارة في حال لم تتخط أعمار المشاركين هذا السن.

وينطلق السباق لمسافة 7 أميال بحرية من ميناء زايد بالعاصمة أبوظبي، وينتهي بمنصة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بكاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي.

وكان النادي قد أغلق باب التسجيل مساء أمس، حيث كشفت السجلات عن مشاركة 80 محملاً من مختلف أنحاء الدولة، وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعاً تنسيقياً مع الجهات الحكومية المساندة في تنظيم السباقات البحرية، وأبوظبي للإعلام الناقل الرسمي للسباقات التي تقع تحت مظلة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

وأعرب ماجد المهيري المدير التنفيذي للنادي، عن فخره الشديد بتنظيم هذا الحدث الذي يقام ضمن مهرجان زايد التراثي، وقال: «يحمل المهرجان اسماً غالياً وعزيزاً على نفس كل إماراتي لذلك، فإن المشاركة فيه شرف لأي شخص أو جهة، النادي يبذل قصارى جهده من أجل الحفاظ على الرياضات التراثية التي تعد السباقات البحرية واحدة من أهمها».

وأشاد بالدعم الكبير من جانب القيادة الرشيدة التي توفر كافة سبل النجاح، من أجل الحفاظ على موروثات الآباء والأجداد، ووجه التحية إلى المشاركين في هذا المحفل الرياضي المهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا