• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

26 فائزاً في النسخة السابعة لـ «جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي»

هيا بنت الحسين «الشخصية المحلية» ونواف بن فيصل في «الصدارة العربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

رضا سليم (دبي)

اختارت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين الشخصية الرياضية المحلية في النسخة السابعة للجائزة التي كشف مجلس الأمناء عن تفاصيل الفائزين في الفئات الـ20 للدورة السابعة.

وجاء اختيار سمو الأميرة هيا بنت الحسين تقديراً لجهود سموها خلال رئاستها للاتحاد الدولي للفروسية منذ 2007 وحتى 2014 في دورتين متتاليتين، حيث ساهمت في تطوير عمل الاتحاد الدولي للفروسية وزيادة الشفافية، وإنشاء نظام تحكيم مستقل، ودعم جهود الحفاظ على البيئة، كما أنشأت برنامج التضامن للاتحاد الدولي للفروسية، على غرار برنامج التضامن الأولمبي لدعم تنمية رياضة الفروسية في العالم.

وأعلن مجلس أمناء الجائزة عن اختيار الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود من المملكة العربية السعودية، الشخصية الرياضية العربية، تقديراً لجهوده في تطوير الرياضة العربية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق الإنتركونتيننتال بفيستيفال دبي، وحضره مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة، وخالد علي بن زايد أمين عام الجائزة، ومصطفى العرفاوي عضو مجلس أمناء الجائزة، رئيس لجنة التحكيم، بحضور عدد من أعضاء مجلس الأمناء وممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية في الدولة.

وفي فئات الرياضيين والمؤسسات، فاز الرامي سيف خليفة بن فطيس المنصوري بلقب الرياضي المحلي، لحصوله على الميدالية الذهبية في كأس العالم لرماية الأطباق (الاسكيت)، والتأهل لنهائيات أولمبياد ريودي جانيرو 2016، وفاز ماجد العصيمي بلقب الإداري المحلي، لجهوده في مجال رياضة ذوي الإعاقة، وفوزه في انتخابات الجمعية العمومية لمنصب رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية عام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا