• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمشاركة 125 عارضاً

«حلال» و«معدات المطابخ» ينطلقان في إكسبو الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

ماجد الحاج (الشارقة)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، افتتح الشيخ خالد بن عبد الله القاسمي رئيس دائرة الموانئ والجمارك في الشارقة في مركز إكسبو أمس ، فعاليات الدورة الرابعة لمعرض حلال الشرق الأوسط، التي تستمر حتى العاشر من ديسمبر الجاري، كما افتتح معرض الشرق الأوسط لمعدات وتقنية المطابخ هوريكا الشرق الأوسط، بمشاركة محلية وعالمية ودولية.

حضر الافتتاح عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، وماجد الجنيد مدير عام جمعية الشارقة التعاونية، وعدد من الدبلوماسيين ورجال أعمال يمثلون القطاعات الإنتاجية والصناعية وكبار التجار والموزعين.

وبعد قص الشريط التقليدي قام الشيخ خالد القاسمي بجولة في المعرض، استمع خلالها لشرح المشاركين من الأجنحة المختلفة حول ما يقدمونه وتوقعاتهم للمرحله المقبلة. وأثنى المشاركون على حسن التنظيم والتسهيلات التي قدمت لهم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو ودوائر الشارقة كافة ذات الصلة.

وقال سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة: «إن هذا الحدث المهم ينظم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة التي تعمل على تقديم كل الدعم والمساندة للمعرض، نظراً للأهمية البالغة، والتوسع الهائل والمرتقب لقطاع الأغدية الحلال في العالم، ونمو الطلب عليها، حيث تلعب دولة الإمارات دوراً محورياً في تجارة المنتجات الحلال والاقتصاد الإسلامي على مستوى العالم.

ويكتسب معرض حلال الشرق الأوسط أهميته نظراً للنمو والزيادة المستمرة في أعداد مستخدمي الطعام الحلال، حيث تشكل متطلباتهم الحصة الأكبر من إنفاق المستهلكين في العالم، وحسب التقارير والدراسات السوقية فمن المتوقع أن يصل إنفاق المستهلكين المسلمين في قطاعات مختلفة من الاقتصاد الإسلامي إلى 2.6 مليار دولار بحلول عام 2020 مقارنة مع 1.8 مليار دولار في 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا