• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ارتفاعاً من 1,5 مليون حاوية

2,5 مليون حاوية الطاقة الاستيعابية لميناء خليفة في عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مرافئ أبوظبي أن مرفأ الحاويات في ميناء خليفة جاهز لمرحلة التوسع التي تستهدف رفع الطاقة الاستيعابية للحاويات من 1.9 إلى 2.5 مليون حاوية 20 قدماً، وذلك عبر إضافة معدات جديدة للعمل خلال العامين 2016 و2017 لمواصلة تلبية الطلب على الخدمات، حسب بيان صادر أمس.

وقال البيان إن الميناء الرئيسي للحاويات في أبوظبي يعمل حالياً بنسبة 78% من قدرته الكاملة، وسيعمل خلال العامين المقبلين على تعزيز جاهزيته التشغيلية من خلال تطوير البنية التحتية بما يحقق النمو المتوقع في القطاع محلياً وإقليمياً.

وأضاف البيان: «كان العام 2015 عاماً ناجحاً آخر لمرافئ أبوظبي، حيث تتوقع الشركة مع اقتراب نهاية العام مناولة 1.5 مليون حاوية 20 قدماً في مرفأ الحاويات في ميناء خليفة خلال العام، مقارنة مع 1.14 مليون العام 2014».

وأوضح: «سيتم نصب ثلاث رافعات جسرية إضافية من السفن إلى الرصيف، وعشرة جسور ذات سكك أوتوماتيكية ARMG لزيادة القدرة الاستيعابية السنوية للمرفأ وتلبية الطلب المستقبلي والنمو المتوقع. إذ ستصل طاقة استيعاب ميناء الحاويات السنوية إلى 2.5 مليون حاوية مع اكتمال تلك المرحلة من التوسع، فيما يخطط لزيادتها مستقبلاً لتصل إلى 5 ملايين حاوية سنوياً».

في هذا السياق، قال مارتن فان دير ليند، الرئيس التنفيذي لشركة مرافئ أبوظبي: «يحتل مرفأ الحاويات في ميناء خليفة مكانة متميزة على الخارطة العالمية كمركز لوجيستي مرموق، وهي مكانة وصلنا إليها من خلال الشراكة مع عملائنا وتقديم عروضنا القيّمة كبدائل موثوقة وسريعة للموانئ الإقليمية. كما عملنا على تطوير شبكتنا بشكل ملحوظ، لنصل إلى 50 وجهة عالمية مقارنة بخمس وجهات في بدايات تشغيل المرفأ».

وأضاف: «ومن خلال التعاون وتنويع الخدمات المقدمة، يمكن لمرافئ أبوظبي إنجاز مهمتها الرامية إلى مواصلة الابتكار والحفاظ على زخم النمو».

يذكر أن الحركة في مرفأ الحاويات في ميناء خليفة سجّلت نمواً بمعدل يفوق كل مرافئ الحاويات في الشرق الأوسط، ومضاعفة عدد الحاويات التي تمت مناولتها سنوياً.

كما استثمرت مرافئ أبوظبي مبالغ ضخمة في معمل للبوليمرات ومستودعات بمساحة 2.3 مليون قدم مربع داخل المرفأ، لتوفر زيادة في القيمة المضافة إلى سلسلة التوزيع وتعزز سرعة واعتمادية خطوط الشحن والعملاء التجاريين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا