• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انطلق أمس ويستمر حتى 27 مارس

«الاتحاد» تشارك في الملتقى الدولي للكاريكاتير بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك شريف عرفة «فنان كاريكاتير صحيفة الاتحاد» في الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير الذي يقام في دار الأوبرا في العاصمة المصرية بالقاهرة.

كما شارك بأعماله مساء أمس الأحد 20 مارس 2016، بقصر الفنون، بدار الأوبرا.

وقد افتتح وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، الملتقى الذي تنظمه الجمعية المصرية للكاريكاتير، واتحاد منظمات رسامي الكاريكاتير (فيكو)، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وقطاع الفنون التشكيلية، وصندوق التنمية الثقافية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وهيئة تنشيط السياحة، ولفيف من الفنانين والمهتمين بفن الكاريكاتير.

يشار إلى أن لجنة اختيار الأعمال استبعدت ما يربو عن 2982 عملا كاريكاتوريا، لتختار نحو 770 عملا فنيا متميزا، لقرابة 320 فنانا، من 68 دولة عربية، وأجنبية، من بينها الإمارات والكويت والسعودية والبحرين وتونس كوريا الجنوبية وروسيا، وأوكرانيا وكوبا والبرازيل وإيطاليا وتركيا والصين وبولندا وأندونيسيا وكولومبيا.

الملتقى هذا العام إهداء لروح الفنان الراحل عادل البطراوي، كما سيكرم الملتقى اثنين من رموز فن الكاريكاتير في مصر، هما الفنان عبد العزيز تاج، والفنان محمد حاكم.

الملتقى يتناول موضوعين، الموضوع الرئيس، هو التعليم الذي يحمل رسالة للمسؤولين مفادها أنه دون الاهتمام بالتعليم لن تقوم لنا قائمة بين الأمم. أما الآخر فهو الموضوع الحر، ويتناول فيه الفنانون الكثير من الموضوعات كالإرهاب، والتلوث، والسلام، والتسامح، بأسلوب ساخر، كما سيتم عرض مجموعة من الأعمال الفائزة في مسابقة «بهجوري الأولى للبورتريه الكاريكاتيري»، وأيضاً ستكون هناك قاعة خاصة بعرض مجموعة من إبداعات الشباب، ويستمر الملتقى حتى 27 مارس الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا