• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كوبلر: الاتفاق برعاية أممية هو الأساس لحل الأزمة

سلاح الجو الليبي يدمر مقرات قيادة لداعش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

عواصم (وكالات)

دمرت الطائرات الليبية مقري القيادة والسيطرة لتنظيم داعش في مدينتي بنغازي وأجدابيا، وذلك في إطار ما أطلق عليه الجيش «عملية علي الثمن»، في إشارة إلى آمر غرفة عمليات الكرامة الذي قتل قبل أيام.

وقالت وكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة الشرعية إن سلاح الجو الليبي شن يومي السبت والأحد سلسلة غارات على مواقع المتشددين في بنغازي وأجدابيا، مما أدى إلى تدمير مقري القيادة ومخازن أسلحة وذخائر.

وأوضح الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات الكرامة، ناصر الحاسي، أن الغارات تأتي ضمن عملية أطلقتها القوات الجوية «ضد الجماعات الإرهابية باسم الشهيد علي الثمن»، الذي قتل الأربعاء على أحد محاور بنغازي.

وشنت الطائرات، السبت والأحد، «العديد من العمليات الاستطلاعية والهجومية في عدة محاور في بنغازي وأجدابيا»، وفق الحاسي الذي أكد استهداف مقر القيادة والسيطرة لداعش في منطقة الحليس غرب بنغازي.

كما استهدفت الضربات الجوية «التحركات المعادية.. وتم تدمير عدة عربات مسلحة في المنطقة الممتدة من وسط سيدي فرج إلى ما بعد مصنع الإسمنت بمنطقة الهواري».وكشف الحاسي أن سلاح الجو اعتمد «مجموعة ضربات جوية.. تحت اسم الشهيد علي الثمن انتقاما له..»، مشيرا إلى أن هذه الضربات ضد مواقع الجماعات المتشددة ومن بينها داعش «سوف تستمر إلى العملية رقم 10». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا