• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«فرجت» بطل «مناورة» اليوم الوطني

«أريم» يحلق بـ «كأس زايد» للخيول العربية الأصيلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دافع الجواد «فرجت» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، عن لقب كأس اليوم الوطني، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة الميل، بنجاح، حين احتفظ للعام الثاني على التوالي باللقب الذي أقيم أمس الأول ضمن حفل السباق الرابع لمضمار نادي أبوظبي للفروسية، الذي تألف من 6 أشواط، بمشاركة 77 خيلاً، تنافست على جوائز مالية قدرها مليون ومائة وأربعون ألف درهم.

ودخل «فرجت» بإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة كريستوفر هايس إلى السباق بعد فوزه بالسباق التحضيري، وجاءت انطلاقته من الخانة الأولى في السباق البالغ طوله 1600 متر، وظل «فرجت» يناور طوال مجريات السباق من وسط الخيول قبل أن يسجل انطلاقته في آخر 200 متر ليتوج جهوده بالفوز.

وتمكن «فرجت» المنحدر من نسل «أفراج» من التفوق بفارق 1,25 طول عن المهرة «مور اسبين» لمحمد البوصي الغفلي، فيما جاء ثالثاً «غامر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسجل البطل زمناً قدره 1:38:94 دقيقة.

عقب ختام الشوط، قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بتقديم الجوائز للفائزين، وتسلمها إنابة عن المالك المدرب دروبا سلفرتنام.

وحلق الجواد «أريم» للشيخ حمدان بن منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف المدرب ناصر سميري، وبقيادة الفارس ريتشارد مولن، بلقب الشوط الرابع والرئيس لمسافة 1600 متر، على لقب سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «للفئة الثالثة»، المخصص للخيول العربية الأصيلة، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 420 ألف درهم. وكعادته، انطلق «أريم» البالغ من العمر 7 سنوات، والمنحدر من نسل «مهاب» إلى الصدارة مبكراً، وزاد من سرعته قبل أن يدخل في صراع مثير على الصدارة، ولكن في نهاية الأمر حسم اللقب لصالحه، متفوقاً بفارق 2,25 طول عن «إبهار» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا