• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بأداء أنيق لـ «أنهوى» و«يونجي»

كوريا الجنوبية تخطف صدارة «افتتاحية» مونديال البولينج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تصدرت كوريا الجنوبية الجولة الافتتاحية لفردي بطولة العالم للبولينج للسيدات، التي انطلقت فعالياتها مساء أمس الأول بصالة خليفة الدولية للبولينج بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وبحضور سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسط اهتمام ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، بإشراف ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، واتحاد البولينج، ومدينة زايد الرياضية، وبالشراكة مع أبوظبي للإعلام وقناة أبوظبي الرياضية، والتي تستمر فعالياتها حتى الاثنين المقبل، بانعقاد كونجرس الاتحاد الدولي للعبة في ضيافة الإمارات.

وجاءت صدارة لاعبة منتخب كوريا الجنوبية جوين أنهوى، خلال الفترة الصباحية لتصفيات الفردي، بعد أداء أنيق خطفت به أضواء البطولة، بمعدل 242 نقطة، وفي المركز الثاني جاءت مواطنتها هوانج يونجي بمعدل 234 نقطة، وحلت ثالثة الألمانية باتريكا لوتو بمعدل 225 نقطة، وحسب الترتيب احتلت الكورية الجنوبية جوانج داون في المركز الرابع بمعدل 223 نقطة، ثم الماليزية عفيفة سيدول بمعدل 221 نقطة خامسا، ما يؤكد تقارب المستويات بين لاعبات الصدارة.

واحتلت لاعبة منتخبنا هند الحمادي المركز 64، وتأتي سارة الملا في المركز 71 خلال تصفيات المرحلة الأولى من مشوار البطولة التي تضم 200 لاعبة من مختلف قارات العالم، وتستأنف الأدوار النهائية والتتويج لمنافسات الفردي التي تضم أبرز اللاعبات في العالم صباح غد، فيما تقام صباح اليوم تصفيات منافسات الثلاثي للسيدات.

جدير بالذكر أن البطولة النسائية التي تستضيفها أبوظبي للمرة الثانية 30 دولة ممثلة في منتخبات أستراليا، الباهامز، كندا، الصين، كولومبيا، الدنمارك، جمهورية الدومنيكان، إنجلترا، فنلندا، ألمانيا، هونج كونج، آيسلندا، إندونيسيا، إيران، كوريا الجنوبية، لاتفيا، ماليزيا، المكسيك، الفلبين، بولندا، سنغافورة، سلوفاكيا، إسبانيا، السويد، الصين تايبيه، الولايات المتحدة الأميركية، أوكرانيا، فنزويلا إضافة إلى منتخبنا.

من جانبها، أكدت نورة محمد هلال الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي، فخرها باستضافة مونديال العالم لبولينج السيدات، مشيرة إلى أن تنظيم مثل هذه البطولات تعزز من مكانة المرأة الإماراتية في الرياضة العالمية وتمكنها من وضع بصمتها، وقالت: «نشعر بالفخر والاعتزاز لاستضافة بطولة بهذا الحجم، ونشكر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على دعمها اللامحدود، في الكثير من الرياضات التي تخص نهضة المرأة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا