• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بعد إدراجه من صندوق النقد الدولي ضمن سلة العملات الرئيسية

إي. دي. إس سكيوريتيز: اليوان يتقدم استراتيجياً بين العملات الرئيسية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

أكد تقرير شركة إي دي إس سيكيوريتيز ADS Securities، المكانة الاستراتيجية التي وصل اليها اليوان الصيني بين العملات الرئيسية العالمية خاصة بعد ادراجه في سلة العملات الرئيسية من قبل صندوق النقد الدولي.

وأشار التقرير الذي اعده فريق العمل الاستراتيجي في شركة إي دي إس سيكيوريتيز ADS Securities والتي تتخذ العاصمة أبوظبي مقراً لها بقلم كبير استراتيجيي الاسواق نور الدين الحموري، إلى أن شركة إي.دي.إس سيكيوريتيز كانت القت الضوء على أهمية اليوان الصيني منذ أكتوبر 2013 الذي أشار إلى أهمية الادخار باليوان كعملة رئيسية وآمنة. وتبين أن كافة المستثمرين الذين أقدموا على الادخار بالعملة الصينية كانوا أكبر الرابحين مقارنة بالذين أبقوا على ادخاراتهم في العملات الأخرى كاليورو مثلا الذي فقد من قيمته أكثر من 25%. وبين التقرير أن اليوان أنهى تعاملات العام الماضي بأداء وضعه بين أكبر خمس عملات متداول عليها وزاد تداوله في الأسواق الخارجية نحو 350 في المئة على منصات تومسون رويترز للتداول في 2014.

واوضح التقرير أن اليوان الصيني اصبح الآن عملة احتياطية عالمية بشكل رسمي.

فقد أعلن صندوق النقد الدولي رسمياً عن ذلك - واضعاً اليوان جنباً إلى جنب مع الدولار الأميركي والين واليورو والجنيه الاسترليني في سلة حقوق السحب الخاصة (SDR). هذا وتعتبر الروابط التجارية مع الصين قوية بالفعل، أما الآن ستعكس احتياطات الصين هذه العلاقة القوية.

إلى ذلك، أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي السياسة الحالية على حالها دون تغيير كما هو متوقع على نطاق واسع.

ومع ذلك، أبقى البنك الباب مفتوحاً لمزيد من الإجراءات التسهيلية إذا لزم الأمر، مصرحاً ان توقعات التضخم قد توفر مجالاً لمزيد من التيسير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا