• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتح ملتقى الصين للتجارة

نهيان بن مبارك: الإمارات السوق الأكبر للصادرات الصينية في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين دولة الإمارات والصين، مشيراً، خلال افتتاحه ملتقى الصين للتجارة في الشرق الأوسط أمس في «أدنيك»، إلى أن الإمارات تعد أكبر سوق للصادرات الصينية في المنطقة وأكبر شريك تجاري واقتصادي مع الصين.

من جهته، أكد جمعة محمد الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، أن ملتقى أسبوع الصين للتجارة يشهد شراكات جديدة بين القطاع الخاص الإماراتي والصيني، لافتاً إلى التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة المتجددة، والخدمات المالية، والعقارات والمقاولات، وتصنيع السيارات.

ونوه إلى أن المعرض يطرح العديد من الفرص التجارية والاستثمارية، بما يسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية المتنامية بين البلدين.

وقال: «إننا في دولة الإمارات ننظر بعين من الأهمية البالغة إلى تعزيز الشراكة مع جمهورية الصين على الصعيدين التجاري والاستثماري، وهذا الاهتمام لم يأت من فراغ، وإنما هو نتاج لمسيرة علاقات طويلة ومتجذرة بين البلدين الصديقين. إذ تعد الصين ثاني أكبر شريك تجاري للدولة، فيما تستحوذ الإمارات على نحو 60% من الصادرات السلعية الصينية إلى المنطقة».

وذكر أن التبادل التجاري بين البلدين سجل قرابة 50 مليار دولار، وهي أرقام مرشحة للمزيد من التطور والنمو في ظل توفر الرغبة والإرادة المشتركة بتعزيزها، ومع وجود العديد من الفرص التي تطرح آفاقاً أوسع للتعاون المشترك بين البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا