• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م

لتفعيل وسلامة عمليات الصيانة

الاتحاد للطيران الهندسية تعزز تطبيق نظام آلي لإدارة الأدوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عززت الاتحاد للطيران الهندسية قدراتها في مجال صيانة الطائرات عبر تطبيقها لنظام آلي جديد لإدارة الأدوات الذي يوفر لمهندسي الصيانة إمكانية الوصول بسهولة أكبر إلى الأدوات وتحسين قدرات مناولة وتعقب الأدوات مع العمل في نفس الوقت على تجنب مخاطر فقدان الأدوات في أنظمة الطائرات الحيوية أثناء عمليات الصيانة.

وقال بيان صادر أمس:«من خلال ربط النظام الآلي الجديد بخادم مركزي عبر شبكة إنترنت لاسلكية «واي فاي» إلى جانب قدرة النظام على توفير سجل مراجعة لآخر 15 ألف معاملة تم إجراؤها، يصبح بمقدور النظام الآلي تعقب الأدوات التي تم اختيارها من صندوق الأدوات المُدار بالنظام، ويتولى على الفور تحديد أي أدوات معطوبة أو مفقودة أو غير موجودة في المكان المخصص لها».

وأضاف:«تم تجربة النظام الجديد بنجاح في مطار أبوظبي الدولي خلال شهر نوفمبر عام 2015، وهو ما أثمر عن تعميم استخدام النظام الجديد على امتداد كافة أجنحة الصيانة التابعة للاتحاد للطيران الهندسية في يناير من العام الحالي».

كما تم تدريب ما يقرب من 350 مهندساً وفنياً بالشركة على النظام الجديد، حيث سجل النظام ما يزيد على 50 ألف معاملة حتى الآن دون فقدان أي أدوات.

وتعليقاً على ذلك، قال جيف ويلكينسون، نائب أول للرئيس للشؤون الفنية بالاتحاد للطيران: «تمثل إدارة الأدوات أحد العوامل الرئيسة للنجاح مع استمرارنا في البحث عن طرق جديدة لتحسين عمليات الصيانة التي من شأنها تقليل إجراءات سير العمل، وتحسين الفعالية وتعزيز السلامة».

وأضاف: «من خلال نظامنا الآلي الجديد لإدارة الأدوات، أصبح بمقدور مهندسينا الشروع في العمل على الفور وبكفاءة أكبر دون الحاجة إلى اتخاذ خطوات إضافية لتعقب أو تسجيل أو البحث عن الأدوات التي يستخدمونها في مهام عملهم، الأمر الذي من شأنه توفير الكثير من الوقت ولاسيّما في بيئة عمل مزدحمة مثل أعمال الصيانة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا