• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المبادرة تعزز الانفتاح المعرفي والثقافي على العالم

مواطنون: عام القراءة يهدف إلى إعداد جيل مبتكر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

آمنة الكتبي (دبي)

أكد مواطنون أن إعلان عام 2016 عاماً للقراءة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يهدف إلى إعداد جيل مبتكر يقود دولة الإمارات نحو مستقبل واعد، يتحقق بغرس حب القراءة وشغف البحث والاطلاع.

وقال إبراهيم البلوشي: «إن صاحب السمو رئيس الدولة، يؤكد دائماً ضرورة التزود بالمعارف، وتنمية قدرات الفرد، بل وتعميق إسهاماته وعطائه في جوانب الحياة كافة».

وأشار إلى أن المبادرة تشجع على التفكير الإبداعي، وتسهم في تنمية المهارات والقدرات، وهو ما يستجيب لأسس وركائز مجتمع المعرفة للخروج بجيل مثقف وواعٍ، لأن القراءة هي مفتاح المعرفة، ومفتاح النهضة الحضارية، وتعزيز الانفتاح المعرفي والثقافي يبدأ من الطفولة.

وقال المواطن محمد مطر: «إن القيادة الرشيدة تؤكد من خلال هذه المبادرة أن القراءة الواعية هي الثقافة النامية والمتطورة، ثم أنها الإبداع في أرقى صوره وأرفع مستوياته في ظل هدف واضح هو أن تتاح الفرصة أمام كل فرد من سكان الإمارات لأن يصبح قارئاً واعياً ينفتح على ثقافة وطنه وثقافة الآخرين، بما يكون له أكبر الأثر في تنمية مهاراته وتغذية عقله ونماء أفكاره».

وأضاف أن مبادرة عام القراءة تنمي العقل وتغذي الفكر، موضحاً أن القراءة هي ما ينقص هذا الجيل، وعام القراءة جاء في وقته المناسب، فلنستغل المبادرة ونبادر بالقراءة، لنرتقي بها فهي النور والبصيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض