• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«المؤهلات» تطلق مبادرة «القراءة فن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

أبوظبي (وام)

أطلقت الهيئة الوطنية للمؤهلات مبادرة «القراءة فن» وذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، بإعلان عام 2016 عاماً للقراءة.

وقال الدكتور ثاني المهيري المدير العام للهيئة: إن هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع الموظفين على القراءة واطلاع كل في مجال عمله عليها مما يساعد على إثراء معرفة الموظف وتنمية قدراته الإبداعية والابتكارية الوظيفية وما يترتب عليه من إتقان العمل وزيادة الإنتاجية مشيرا إلى أن التشجيع على القراءة يعد استراتيجية ثقافية وتعليمية للنهوض بالفكر العربي كونها تنمي العقول وتصنع الأجيال وتنهض بالأمم.

وأكد أن صاحب السمو رئيس الدولة جعل من عام 2015 عاماً للابتكار وعام 2016 عاماً للقراءة بغية تحويل دولة الإمارات إلى عاصمة للثقافة والمعرفة في العالم وهو ما يعكس رؤية الحكومة الرشيدة لتحقيق الريادة والتنافسية بين الأمم المتقدمة.

وأشار إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه ، رسم طريق التقدم والتطور حينما أكد أن تعليم الناس وتثقيفهم يعد بحد ذاته ثروة كبيرة نعتز بها وأن العلم ثروة.. وها هو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يكمل المسيرة بتنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة ، حفظه الله، بأن يكون عام 2016 هو عام القراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل ترسيخ الدولة عاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض