• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صالة لخدمات الأحوال الشخصية الذكية بـ«محاكم دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دشن طارش عيد المنصوري، مدير عام محاكم دبي، صالة «خدمات الأحوال الشخصية الذكية» في إدارة الأحوال الشخصية بمحاكم دبي، والتي تأتي في إطار حرص الدائرة على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتخفيض أعداد المتعاملين بنسبة 80٪‏ خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وتتيح صالة الخدمات الذكية في إدارة الأحوال الشخصية بمحاكم دبي للمتعاملين تقديم طلباتهم من خلال الأجهزة الذكية، ومتابعتها والتعرف على حالتها من أي مكان وفي أي وقت.

وأكد طارش عيد المنصوري، مدير عام محاكم دبي، التزام المحاكم بتبني الابتكار كممارسة يومية وثقافة راسخة، استجابةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي يتطلع لأن تعمل الحكومة لإسعاد المواطن على مدى 24 ساعة، وأن ينجز المواطن كافة معاملاته الحكومية في مكان واحد وعبر جهاز محمول، وصولاً بالإمارات إلى مصاف الدول الأكثر ابتكاراً في العالم.

وقال إن محاكم دبي تمكنت بفضل الدعم اللامحدود للقيادة الرشيدة من توفير العديد من خدماتها عبر التطبيقات الذكية، حيث تمكنت من تحويل 217 خدمة من خدماتها إلى ذكية، عبر التطبيق الذكي، الأول من نوعه في القطاعين الحكومي والقضائي في العالم، في خطوة داعمة لجهود تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً.

وأضاف المنصوري أن التطبيق الذكي لمحاكم دبي يوفر العديد من الخدمات بدءاً من تقديم الطلب ووصولاً إلى إصدار القرار مما يتيح للمتعاملين والموظفين والقضاة متابعة إجراءات التنفيذ، وكل ذلك باستخدام الأجهزة اللوحية وأحدث الابتكارات التقنية المتطورة، بما يسهم في تعزيز سرعة تنفيذ القرارات والأحكام القضائية.

ومن جانبه قال محمد أحمد العبيدلي مدير إدارة الأحوال الشخصية في محاكم دبي أن صالة الخدمات الذكية التي تفضل بتدشينها مدير عام محاكم دبي تهدف للتسهيل على المتعاملين وتسريع إنجاز معاملاتهم من خلال الأجهزة الذكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض