• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طلاب رأس الخيمة يعبرون التاريخ بثقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الأدبي أمس في أول امتحانات الفصل الدراسي الأول للثانوية العامة هذا العام، وعبر عدد كبير من الطلاب عن ارتياحهم لأسلوب الامتحان الذي خلا من الصعوبة وجاء متماشياً مع مستويات جميع الطلاب، وبحسب معلمين فإن امتحان التاريخ جاء ترجمة للتطوير المستمر في عملية التعلم وتطوير قدرات الطلاب التفكيرية والإبداعية، وقد مثل ذلك فرصة للطلاب للتعبير عن قدراتهم ومدى استيعابهم لتلك الخطوات خاصة الأجزاء المتعلقة بالابتكار.

وقال الطالب عبد الله علي من ثانوية رأس الخيمة إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط غير أنه يختلف عن امتحانات الأعوام السابقة في أن جزءاً لا بأس به من الامتحان جاء ليقيس قدرة الطلاب الإبداعية، خاصة سؤال الابتكار الذي جاء ترجمة لمبادرة الابتكار، مشيراً إلى أن طول امتحانات التاريخ أمر طبيعي ومتوقع، متمنياً أن تكون بقية الامتحانات بنفس سهولة التاريخ. إلى ذلك أكدت الطالبة شيخة الشحي من مدرسة الصباحية أن الامتحان شامل لمعظم المنهج الدراسي غير أن الجديد هو السؤال المتعلق بالابتكار والذي كان فرصة للعديد من الطلاب الذين لديهم ملكة الإبداع للتعبير عن ذاتهم في هذا الامتحان. وأوضح حسام نصار معلم المادة أن هذا الامتحان جاء ترجمة لجهود تطوير الابتكار وتحفيز الطلاب على التفكير، حيث لم يعتمد على قياس استيعاب الطلاب وفهمهم للمنهج الدراسي فحسب، بل جاءت بعض الأسئلة لتقيس مدى استفادة الطلاب من هذا الأسلوب في التعلم، خاصة ما يتعلق بالابتكار. وأضاف: معظم الطلاب عبروا عن سعادتهم بمستوى الامتحان الذي تميز بشموليته وبعده عن أسئلة السرد الطويلة التي كانت ترهق الطلاب في السابق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض