• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«أسواق» تطلق أول خدمة لتحديد مواقع المنتجات في متاجر الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت شركة «فيليبس لايتينج»، التابعة لشركة «رويال فيليبس»، الرائدة في حلول تقنيات الإنارة الإرشادية، أول عقد لتقديم تقنيات الإنارة الإرشادية الداخلية في منطقة الشرق الأوسط مع «أسواق»، الشركة الرائدة في تجارة التجزئة التي تشتهر بالابتكار في متاجرها المجتمعية في الإمارات. ويعمل النظام الجديد على تحديد مواقع المنتجات والعروض داخل المتاجر باستخدام الإنارة الإرشادية التي تسمح للمتسوقين باستخدام هواتفهم الذكية للوصول إلى ما يبحثون عنه.

ويساعد هذا المتاجر في تقديم تجربة تسوق سلسة ومميزة لعملائها، ما يقود إلى زيادة المبيعات وتعزيز ولاء العملاء.

وتعمل «فيليبس» على هذا المشروع بالتعاون مع Aisle411، الشركة الرائدة في مجال التخطيط الرقمي للمتاجر، حيث تتيح هذه الشراكة تقديم حلول متكاملة لتحديد المواقع في الأماكن المغلقة، تشمل خدمات تخصصية مثل التخطيط الرقمي للمتاجر، والبحث عن أنواع المنتجات المحددة، والتحليلات.

يتألف النظام من نقاط إنارة فردية تقوم ببث موقعها من خلال تقنية التواصل بالضوء المرئي التي تستخدم أشعة ضوئية محددة غير مرئية للعين البشرية، لكن يمكن التقاطها بواسطة كاميرا الهاتف الذكي الذي يحمله العميل. ويتطلب هذا تحميل تطبيق المتجر على الهاتف الذكي، ثم استخدام خدمات تحديد المواقع لتحديد موقع منتج معين، وتصل دقة هذه الخدمة إلى 30 سم. يذكر أن نظام الإنارة الإرشادية هذا يستخدم تدفق بيانات وحيد الاتجاه، ما يعني أن النظام لن يقوم بتسجيل أو جمع أية بيانات شخصية عن المستخدمين.

وقال باتريك شوبرا، رئيس قسم التجزئة والفنادق في «فيليبس لايتتنج»: «تلتزم «فيليبس» على الدوام بتقديم القيمة لعملائها من متاجر التجزئة، التي توصلها بدورها إلى المستهلك النهائي. ونحن قادرون بفضل تعاوننا وشراكاتنا مع أهم المؤسسات في القطاع على تقديم مجموعة من الخدمات المخصصة التي تتيح الاستفادة القصوى من تكنولوجيا فيليبس لتحديد المواقع في الأماكن المغلقة، وتحليلها باستخدام مصابيح LED». وأضاف شوبرا: «نحن سعداء بشراكتنا مع Aisle411 في هذا المشروع الذي سيتم إنجازه في فرع البدع من سلسلة متاجر «أسواق» في دبي».

وستعمل Aisle411 و«فيليبس لايتننج» لإنجاز المشروع الجديد لمصلحة «أسواق» مع حلول فصل الصيف من العام الجاري 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا