• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  11:46    نتانياهو يؤكد ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل "يجعل السلام ممكنا"        11:49    نتنياهو يتوقع أن تعترف دول أوروبية بالقدس عاصمة لإسرائيل     

مطار دبي الأفضل في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مايو 2007

دبي ـ وام: حصل مطار دبي الدولي على جائزة مجلة ''بيزنس ترافلر'' كأفضل مطار في الشرق الاوسط عن العام الجاري، مما يرفع عدد الجوائز التي حصل عليها منذ بداية العام إلى جائزتين، مما يدل على الثقة الكبيرة التي يحظى بها المطار لدى المسافرين حول العالم.

وشملت المواصفات التي تم بموجبها اختيار المطارات الفائزة عدة معايير يتوجب توفرها في المطار مثل جودة الخدمة والتسهيلات والعناية بالعملاء وسهولة انهاء اجراءات السفر والصعود الى الطائرات وغيرها من المعايير ذات الصلة التي تحسن قطاع خدمات المسافرين.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني بدبي رئيس مجموعة ''طيران الامارات'': الانجازات والثقة الدولية تمنحانا المزيد من قوة الدفع لمواصلة السير نحو الاهداف المنشودة، وهذا التصويت والثقة الكبيرة، اللذين حاز عليهما مطار دبي، يعززان لدينا الاحساس بالمسؤولية لتطوير الخدمات التي نوفرها للمسافرين وشركات الطيران وتحقيق المزيد من التميز الذي ينبع من التعاون الرائع بين جميع الجهات العاملة في المطار.

يذكر أن مطار دبي الدولي يشهد اكبر مشروع توسعة في تاريخه بتكلفة 15 مليار درهم لرفع طاقته الاستيعابية الى 70 مليون مسافر سنويا. ومن المتوقع انتهاء المرحلة الاولى من المشروع في العام المقبل، وتتضمن التوسعة، إضافة إلى مبنى الكونكورس 2 والمبنى3 ومبنى الميجاترمنل للشحن، مبنى الكونكورس 3 المخصص لطائرات الايرباص العملاقة من طراز أ،380 مما يجعله اول مطار بالعالم يقيم مبنى خاصا لهذا النوع من الطائرات.

وتعامل المطار خلال العام الماضي مع 28,7 مليون مسافر و1,5 مليون طن من الشحن، ويصل عدد شركات الطيران التي تستخدم المطار الى 114 ناقلة، توفر رحلات ربط الى 194 عاصمة ووجهة حول العالم بمعدل 700 رحلة و80 الف مسافر يوميا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال