• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«بوب أرابيا» تتولى مهمة حماية الحقوق الموسيقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «بوب أرابيا» PopArabia لنشر الموسيقى وتقديم الاستشارات حول الحقوق الموسيقية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تمثل حالياً شركات نشر الموسيقى الرئيسية الأربع، عن توصلها إلى اتفاق مع شركة «وارنر تشابيل» لتكون ممثلاً معتمداً لترويج موسيقاها في المنطقة وضمان الاستخدام القانوني لها، وذلك في أعقاب اعتمادها للغرض ذاته من قبل ثلاثة من كبرى شركات نشر وتوزيع الموسيقى العالمية هي يونيفرسال جروب، وEMI، وسوني ATV.

وتعتبر بوب آرابيا، وهي واحدة من الشركات ضمن محفظة twofour54 الاستثمارية، رائدة في سوق منطقة الشرق الأوسط، حيث تمثل الغالبية العظمى من الأعمال الموسيقية الصادرة عالمياً.

وقال ياسين واتسون بيدايسي، مدير عام شركة بوب أرابيا، إن شراكتنا مع كبرى شركات نشر الموسيقى العالمية تمنحنا حقوق الإدارة الحصرية لملايين الأغاني، بما يضمن تسجيل الحقوق الموسيقية واستخدامها في شتى الوسائل الإعلامية مثل الإعلانات التلفزيونية، والحملات الإعلانية عبر الإنترنت، والأفلام الوثائقية، والمسلسلات التلفزيونية، والأفلام الروائية وغيرها، مع ضمان تحصيل عوائد الحقوق الموسيقية وقانونية استخدامها.

وقالت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـ twofour54: «تلعب بوب أرابيا دوراً حيوياً في تطوير صناعة الموسيقى التجارية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط. فحقوق الطبع والنشر تمنح المبدعين إمكانية الحفاظ على الحقوق الحصرية لأعمالهم وتحقيق العوائد التي يستحقونها على إبداعاتهم.

كما تحفزهم على مواصلة استثمار أوقاتهم ومواردهم وأموالهم في إنشاء محتوى جديد ينعكس بدوره بشكل إيجابي على الحركة الاقتصادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا