• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

بضغط من «البنوك» و«الاتصالات»

الأسواق المالية تتكبد 7,7 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

انخفضت القيمة السوقية لأسواق الأسهم المحلية بقيمة 7,73 مليار درهم خلال جلسة بداية الأسبوع اليوم الأحد، بضغط من قطاعي «البنوك» و«الاتصالات» في سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي تراجع مؤشره العام بنسبة 2,35%، في حين تماسك مؤشر سوق دبي المالي قريباً من مستوى الإغلاق السابق بارتفاع طفيف بلغت نسبته 0,06%.

ونتيجة لإجمالي التغيير في السوقين انخفض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع خلال جلسة تداول اليوم بنسبة 1,05%، ليغلق على 4485,89 نقطة، لتصل القيمة السوقية للأسهم المدرجة إلى 727,67 مليار درهم.

وتم تداول ما يقارب 1,04 مليار سهم بقيمة إجمالية بلغت 1,3 مليار درهم من خلال 11253 صفقة، فيما بلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 64 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية.

وحققت أسعار أسهم 29 شركة ارتفاعاً، في حين انخفضت أسعار أسهم 27 شركة، بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

وقال محمد علي ياسين، العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للخدمات المالية، إنه بعد ارتفاع الأسعار التي شهدها السوق يوم الخميس الماضي، لاحظنا خلال جلسة اليوم تراجع بعض الأسهم، وكان هذا له تأثير على حركة المؤشر العام لسوق أبوظبي.

وأوضح ياسين أن عدداً من أسهم الشركات المدرجة ضمن مؤشر فوتسي كانت قد ارتفعت بقوة يوم الخميس الماضي بسبب دخول المحافظ الأجنبية، التي تتحرك وفقاً للمؤشر وبعد أن اشترت الكمية التي تحتاجها، هدأ الطلب اليوم على تلك الأسهم، ما دفعها للتراجع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا