• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور

«ناس اش» يحصد شوط جير تبع و«ناس كي» بطل القرموشة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أسدل الستار على منافسات الأشواط النهائية الأربع للشيوخ لمسابقات التلواح فرخ لفئات «جير شاهين، جير تبع، جير، قرموشة»، والتي تقام ضمن مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور بتنظيم نادي أبوظبي للصقارين للعام الثالث على التوالي وتمتد منافساتها حتى الخميس المقبل.

وأسفرت نتائج الأشواط النهائية للشيوخ التي أقيمت على مدار الأيام الثلاث الماضية بمسابقات التلواح فرخ بفئة جير تبع التي شارك فيها 61 صقرا، عن فوز ناس اش بالمركز الأول بصقره «تيم ميراج 189» الذي قطع مسافة 400 متر بزمن 17:668 ثانية كما استطاع أيضا الوقوف بالمركزين الثالث والرابع، وجاء في المرتبة الثانية اليلايس، وحل اف 3 بالمركزين الخامس والسادس، في حين وقف ناس آر بالمراكز السابع، والثامن، والعاشر، وجاء ناس كي بالمركز التاسع، كما ضمنت الفرق التي احتلت المراكز من الأول وحتى الخامس عشر تأهلها المباشر للشوط النهائي على كأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للصيد بالصقور الذي سيقام الخميس المقبل.

وفي شوط الشيوخ النهائي بمسابقة تلواح فرخ بفئة جير جاءت المشاركة كبيرة بواقع 89 صقرا، وتوج بلقب الشوط فريق ناس آر بصقر «بولونين» الذي قطع مسافة 400 متر بزمن 17:586 ثانية، كما وقف بالمركز الثالث، وجاء ثانياً فريق ناس كي، ورابعاً إف 3، وخامسا اليلايس، وحل بالمركز السادس ناس كي، وفي المركز السابع حل ناس إش، والمركز الثامن إف 3 وجاء تاسعا ناس كي وبالمركز العاشر اليلايس كي.

وسجل الشوط النهائي للشيوخ بمسابقة تلواح فرخ بفئة قرموشة مشاركة مميزة من جانب 74 صقرا وفاز بلقبه فريق ناس كي بصقره كوفي الذي تخطى مسافة الـ 400 متر المعتمدة بزمن 17:479 ثانية، وحل بالمركز الثاني ناس اش الذي وقف أيضا بالمركز السادس، وجاء ثالثا إف 3 ورابعا صقور الظفرة التي احتلت المركز العاشر أيضا وخامسا ناس اس الذي وقف بالمركز التاسع أيضا، فيما جاء بالمركز السابع اش 3 ووقف بالمركز الثامن اليلايس ام.

وفي ختام أشواط الشيوخ النهائية توج سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين الفائزين العشرة أبطال كل شوط بالكؤوس والجوائز المخصصة لهم، وشارك في التتويج سعيد الهاملي نائب رئيس لجنة المسابقة، وبلغت قيمة جوائز 4 سيارات نيسان باترول، مخصصة لأبطال الأشواط الأربعة للشيوخ بجانب الجوائز المالية التي تبلغ قيمتها 115 ألف درهم لكل شوط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا