• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

أخبار الساعة : التحركات الإرهابية ناقوس خطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مايو 2007

حذرت نشرة ''أخبار الساعة'' التي تصدر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في افتتاحيتها أمس من أن التفجيرات الإرهابية التي شهدتها المغرب والجزائر خلال الأشهر الماضية وأعلن ''القاعدة'' مسؤوليته عنها. وإعلان السعودية مؤخراً عن ضبطها لمخطط إرهابي كبير يقف وراءه ''القاعدة'' أيضاً كان يسعى لضرب العديد من الأهداف المهمة في الداخل والخارج، يشير إلى أن ما يجري هو مخطط إرهابي شامل لا يستهدف دولة بعينها وإنما يتوجه إلى دول المنطقة جميعها دون استثناء كما يظهر سمة أساسية من سمات الخطر الإرهابي وهي أنه خطر ممتد ومتحول باستمرار.

وشددت على أن المنطقة العربية تعيش الآن على وقع بداية ظاهرة ''العائدون من العراق'' الذين ذهبوا للحرب ضد الولايات المتحدة في العراق ويعودون إلى بلادهم محملين بالحقد عليها ومشبعين بأفكار الإرهاب والتخريب لتنفيذ استراتيجية الفوضى الشاملة التي يعمل ''القاعدة'' على نشرها في المنطقة.

وحذرت ''أخبار الساعة'' من أن ما حدث في المغرب والجزائر والسعودية مؤخراً هو ناقوس خطر يدق بقوة في المنطقة العربية كلها وجرس إنذار إلى ما يمكن أن تشهده الأيام المقبلة من تحديات أمنية ودعت إلى حشد كل القوى المعنية بمواجهة هذا الخطر والتصدي له ليس فقط من قبل الجهات الأمنية وإنما أيضاً الدينية والإعلامية والثقافية وغيرها. ''وام''