• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تستهدف تأهيل الكفاءات المواطنة

مبادرات لرفع التوطين في القطاع المالي والمصرفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

فتحت النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في كل المجالات، الباب أمام الأجيال الجديدة من المواطنين لتبوؤ أعلى المناصب في مختلف القطاعات والتخصصات، وخاصة في القطاعات المالية والمصرفية التي تحتل خطط التوطين بها أولوية في سلم اهتمامات القيادة لأهمية هذه القطاعات في التنمية الاقتصادية.

ويؤكد عارف أميري، الرئيس التنفيذي في سلطة مركز دبي المالي العالمي أنه وعلى امتداد العقود الأربعة الماضية، شهدت دولة الإمارات نمواً واسعاً باستكمال خطط ومشاريع كبرى، وتحقيق إنجازات عززت من أهمية الدولة، ورسخت مكانتها كلاعب أساسي على الصعيد الدولي، مشيراً إلى أنه في عام 2011، أعلنت حكومة الإمارات عن تأسيس «صندوق خليفة لدعم المشاريع»، الذي خصص 440 مليون دولار لدفع عجلة التوطين قدماً في دولة الإمارات، في ظل الحاجة إلى إنشاء 200 ألف فرصة عمل خلال السنوات العشر القادمة.

وعلاوة على ذلك، قام مجلس الوزراء، في إطار الجهود الهادفة إلى تمكين المواطنين الإماراتيين وتشجيعهم على السعي إلى فرص وظيفية قيِّمة، في أواخر عام 2012 بالإعلان عن أن عام 2013 مخصص للتوطين، وذلك في مبادرة من الحكومة الإماراتية تهدف إلى توظيف الإماراتيين وإشراكهم في قوة العمل بشكل فعال في القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أنه وفي هذا السياق قطع مركز دبي المالي العالمي خطوات مهمة نحو تحقيق برنامج التوطين من خلال مبادرات عدة تتماشى مع جهود حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التوطين، حيث وقّع المركز عام 2006 (أي بعد عامين من تأسيسه) مذكرة تفاهم مع مصرف ستاندرد تشارترد، تضمنت مجالات تعاون محددة من خلال برامج تدريبية متخصصة للموظفين الإماراتيين.

وأضاف أميري أنه وعلى امتداد العقد الماضي، أظهرت سلطة مركز دبي المالي العالمي، الهيئة الإدارية لمركز دبي المالي العالمي، باستمرار التزامها تدريب المواطنين الإماراتيين لتولي مناصب قيادية من خلال عدد من البرامج التدريبية، ونتيجة للجهود المتواصلة المبذولة، يشغل مواطنون إماراتيون حالياً ما يقارب 58% من المناصب القيادية في سلطة مركز دبي المالي العالمي، موضحاً أنه من هذه البرامج «برنامج الخريجين» الموجه لخريجي الجامعات الإماراتيين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا