• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

ميدان فيلم يُعرض في سوق السفر العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مايو 2007

مشروع ''ميدان'' الاستثماري الضخم الذي كان قد تم الإعلان عنه مؤخراً، سيتم تقديمه في عرض سينمائي مبهر خلال معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2007) الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض اعتباراً من يوم اليوم وحتى الرابع من ذات الشهر.

فيلم ''ميدان'' سيتم تقديمه لأول مرة خلال هذا المعرض الرائد الذي يهتم بسوق السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي وسيتم عرض الفيلم في صالة سينمائية صممت خصيصاً لهذا الحدث وتتسع لستين شخصاً وسيستمتع الضيوف بكل المؤثرات السينمائية والتقنيات الحديثة. كما سيتمكنون من التعرف على هذا المعلم الرياضي السياحي الإستثماري الرائد عن قرب.

وقد صرح سعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة مشروع ''ميدان'' بهذه المناسبة قائلاً ''مشروع ''ميدان'' هو من رؤى وأفكار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد اَل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي عود العالم على تقديم مشاريع رائدة وأفكار مبتكرة وخلاقة، وهذا المشروع العملاق بلا شك سوف يكون تحفة معمارية فريدة لن تضاهيها أي منشآت أو مرافق رياضية أخرى في العالم وسيكون معلماً حضارياً رائعاً ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة بل في العالم أجمع''.

وأضاف ''معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2007) يعتبر مكاناً رائعاً ومثالياً لتقديم ''ميدان'' لما يتميز به من مكانة إقليمية كبيرة واجتذابه للمهتمين بالتجارة والسياحة والاقتصاد من جميع أرجاء العالم لكونه واحداً من أهم المعارض التجارية الدولية وأهمها في الشرق الأوسط''.

فيلم ''ميدان'' سيتم عرضه في الجناح رقم TD39 بقسم التطوير السياحي بمعرض سوق السفر العربي (الملتقى 2007) بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

من المقرر افتتاح هذا الصرح العالمي الكبير الذي يمتد على مساحة 76 مليون قدم مربع، في عام 2010م، مع الانطلاقة الخامسة عشرة لكأس دبي العالمي. ويشتمل على مدينة لسباقات الخيل تضم مرافق ومنشآت معمارية عملاقة تعتبر تحفة هندسية فريدة بما تضمه من مرافق حديثة ويشتمل أيضاً على فندق عالمي على أرقى المستويات ومطاعم فاخرة ومنصة حديثة تتسع لعدد 60 ألف شخص ومضمار رملي واَخر عشبي على أحدث طراز ومجمعات سكنية وتجارية متكاملة هي الأرقى، ويشق المشروع قناة مائية بطول 4 كيلومترات سيتم توصيلها مباشرة من خور دبي. كما أن مشروع ''ميدان'' المتعدد الأغراض يمكن إستخدامه كذلك كمركز للأعمال والمؤتمرات خلال فترة توقف السباقات، ويضم المشروع أيضاً العديد من المحال التجارية التي تتخللها قنواة مائية وواجهة بحرية ومتنزهات تطل على مناظر بانورامية خلابة وكذلك موقف مغطى يتسع لعشرة اَلاف سيارة بالإضافة لمتحف ومعرض جودولفين ومكاتب نادي دبي لسباق الخيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال