• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

حمدان بن محمد يطلق يونفرسال سيتي دبي لاند باستثمارات 8 مليارات درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مايو 2007

دبي-مصطفى عبد العظيم:

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المجلس التنفيذي بدبي، أمس مشروع ''يونفرسال سيتي دبي لاند''، الذي تنفذه شركة ''تطوير'' على مساحة 22 مليون قدم مربع ضمن ''دبي لاند''، باستثمارات تصل إلى 8 مليارات درهم.

ويتكون المشروع من ثلاث مراحل، تضم المرحلة الأولى منها ''يونفرسال سيتي دبي لاند''، التي تمثل العنصر الرئيسي في المشروع وتعد بمثابة المنتزه الترفيهي التخصصي الواقع في وسط المدينة، حيث سيمتد على مساحة 6,5 مليون قدم مربع، إلى جانب فنادق ومحال تجارية ومكاتب ومجمعات سكنية، ويتوقع ان يبدأ تشغيله عام .2010 ويتوقع ان يرفع المشروع استثمارات ''تطوير'' في القطاع السياحي والترفيهي الى 110 مليارات درهم.

شهد الإعلان عن المشروع الضخم معالي محمد القرقاوي، وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء، وسلطان احمد بن سليم، رئيس موانئ دبي العالمية، وتوماس ويليامز، رئيس شركة ''يونفرسال باركس أند ريسورتس'' ومديرها التنفيذي، الى جانب عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين في القطاع السياحي والفندقي.

وقال سعيد المنتفق، رئيس مجلس إدارة شركة ''تطوير''، إن المشروع الجديد يساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية، ويمثل دفعة قوية للقطاع السياحي كونه أحد القطاعات الاقتصادية الحيوية التي تساهم في تنويع القاعدة الاقتصادية في دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال