• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

الصينية شينج تبحث عن رقم قياسي جديد

108 لاعبات يتنافسن على لقب الجولف الناعم في المجلس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

يفتح ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف أبوابه صباح اليوم لاستقبال أفضل اللاعبات من حول العالم مع انطلاق أولى جولات التدريب الرسمية لبطولة «أوميجا دبي ليدز ماسترز»، والتي تستمر لمدة يومين متتاليين، تليها الثلاثاء المقبل منافسات «برو-أم» التي يتحقق فيها حلم عدد من الهواة باللعب رفقة النجمات العالميات والتنافس على لقب شرفي في لقاء يعتبر تقليداً سنوياً، على أن تنطلق يوم الأربعاء المقبل أولى جولات البطولة التي تعد المحطة الختامية لموسم الجولات الأوروبية للسيدات، ويبلغ مجموع جوائزها نصف مليون يورو.

ويشارك في البطولة 108 لاعبات أبرزهن الصينية شاشان فينج حاملة اللقب، والإنجليزية دامي لورا ديفيز صاحبة المسيرة الحافلة، التايلاندية بورنانونج باتلوم بطلة نسخة 2013.

ووجهت الصينية شاشان فينج حاملة اللقب، رسالة إلى منافساتها عبرت فيها عن تطلعها للمشاركة في البطولة المقبلة، وسعيها لتحطيم رقم قياسي جديد، وذلك من خلال التتويج باللقب للمرة الثالثة في إنجاز لم تحققه أي لاعبة أخرى بالتزامن مع النسخة العاشرة للبطولة التي تقام في «دانة الدنيا»، وذلك بعدما حققت اللقب للمرة الثانية العام الماضي لتعادل وقتها إنجاز السويدية الأسطورة أنيكا سورينستام، وسجلت وقتها رقماً قياسياً بإنهاء المنافسات برصيد 22 ضربة تحت المعدل.

وأكدت فينج، التي تعتبر أشهر لاعبة جولف في تاريخ الصين، إنها جاهزة للبطولة وقادرة على تحطيم الرقم القياسي سواء العام الحالي أو في النسخ المقبلة، وقالت: في كل مرة أشارك فيها في بطولة أوميجا دبي ليدز ماسترز، أسعى للتتويج باللقب، هذه طريقتي بالمنافسة في جميع البطولات التي أؤمن فيها بحظوظي وقدرتي على العودة بالكأس، الأمر منحني ثقة خلال مسيرتي الاحترافية.

وتابعت: «ذكرياتي جميلة للغاية في دبي، سيكون من الممتع العودة هنا ولعب الجولف على ملعب رائع حققت فيه 22 ضربة تحت المعدل، كان هدفي أن أحقق 5 ضربات تحت المعدل لكن الأمر تحول إلى تجربة لا تنسى، حصولي على اللقب للمرة الثالثة سيجعلني في قمة السعادة في ختام الموسم».

وختمت: «في جميع المسابقات التي شاركت فيها قضيت وقتاً مميزاً، الأجواء في الإمارات وكرم الضيافة يجعلك تشعر كأنك في منزلك الثاني، كما أن «الجولف في دبي» تقوم بإعداد المفاجآت لنا سنوياً، بما يجعلنا نترقب المزيد في كل مرة نعود بها، إنها مدينة المفاجآت السعيدة هنا».

يذكر أن فينج ضمنت إنهاء الموسم في صدارة الترتيب العام، حيث تمتلك جوائز مالية تبلغ 324,213 يورو «1.26 مليون درهم»، مبتعدة بفارق 93,4366 يورو عن أقرب مطارداتها نيكول بروش لارسين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا