• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

للجهاز سلطة الرقابة وإصدار اللوائح والأنظمة للأغذية واللحوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أبريل 2007

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله '' أمس بصفته حاكما لإمارة أبوظبي القانون رقم 5 لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 2 لسنة 2005 بإنشاء جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية. ونصت المادة الأولى من القانون المعدل على أن يكون للجهاز سلطة الرقابة وإصدار اللوائح والأنظمة والقرارات المنظمة لأصناف الغذاء المعروضة أو المقدمة للاستهلاك الآدمي واللحوم بكافة مراحلها كما يصدر التراخيص والتصاريح والأذون المتعلقة بهذه الأنشطة ''.

ونص القانون على أنه ''مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يخالف أحكام هذا القانون واللوائح والأنظمة والقرارات الصادرة تنفيذا له وتضاعف العقوبة في حالة العود. كما يجوز الحكم بمصادرة السلع والأدوات والمعدات المضبوطة ''.

ونصت المادة الثانية على أنه يستبدل بنص البند 4 من المادة 6 من القانون رقم 2 لسنة 2005 المشار إليه النص الآتي ''اقتراح مشروعات القوانين والمراسيم الأميرية اللازمة لحماية الإنسان من مخاطر الأغذية وضمان سلامة وجودة الأغذية للاستهلاك الآدمي ورفعها للمجلس التنفيذي''.

وألغت المادة الثالثة من هذا القانون كل نص أو حكم يخالف أحكام هذا القانون فيما نصت المادة الرابعة على أن ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ نشره.(وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال