• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وزير السياحة في المملكة المغربية لـ«الاتحاد»:

2.3 مليار درهم مساهمة الإمارات في صندوق «وصال» المغربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 ديسمبر 2015

بلغت مساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة في رأسمال صندوق «وصال» للتنمية السياحية في المملكة المغربية نسبة 25٪، لتصل إلى نحو 750 مليون يورو أو ما يعادل 2.3 مليار درهم، حسب ما كشف معالي لحسن حداد وزير السياحة في المملكة المغربية.

وقال حداد في حواره مع «الاتحاد»، إن صندوق «وصال» الذي تم تأسيسه العام 2011، عبر شراكة بين مؤسسات تتبع صناديق الثروة السيادية في كل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت إضافة إلى المغرب، يهدف إلى تأسيس مشاريع سياحية عملاقة في مختلف مدن المملكة ، وبلغ رأسماله الإجمالي نحو 2.5 مليار يورو، أو ما يعادل 10 مليارات درهم.

حاتم فاروق (أبوظبي)

وأضاف معالي الوزير المغربي أن صندوق «وصال» استطاع خلال السنوات الخمس الماضية تأسيس 3 مشاريع سياحية كبري في كل من الدار البيضاء والرباط وطنجة لإقامة منتجعات سياحية ومراكز تسوق وأخرى ترفيهية باستثمارات فاقت الـ1.5 مليار يورو، أو ما يوازي 6 مليارات درهم، منوهاً بأن القطاع السياحي في المملكة المغربية أصبح قاطرة الاقتصاد خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأثنى الوزير المغربي على الدور الذي تلعبه الاستثمارات المباشرة الإماراتية المقبلة في القطاع السياحي، منوهاً بأن دولة الإمارات أصبحت لاعباً رئيسياً ومن عمالقة الأسواق السياحية العالمية والإقليمية، وهو ما جعلها محط أنظار السائح في كل مكان، منوهاً في هذا الصدد إلى نجاحها في استقطاب الفاعليات السياحية الكبرى العالمية، ومنها على سبيل المثال استضافة معرض إكسبو 2020، مثمناً الجهود التي تبذلها الحكومة الإماراتية في استضافة مثل هذه الأحداث العالمية.

وقال معالي وزير السياحة المغربي، إن تطوير البنية التحتية والطفرة الملحوظة في المشاريع التنموية وضع دولة الإمارات في مكانة بارزة على خريطة السياحة العالمية، خصوصاً مع التنوع الملحوظ في المنتج السياحي الإماراتي الذي يشمل السياحة الترفيهية والتسوق، فضلاً عن السياحة الرياضية والثقافية، إلى جانب سياحة المؤتمرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا