• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات تحتفي بــ «ساعة الأرض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

إمارات الدولة (الاتحاد)

أطفأت مؤسسات حكومية وخاصة وشركات وفنادق في مختلف إمارات الدولة، أمس، الأضواء ساعة كاملة، تضامناً مع دول حول العالم لتقليص حجم انبعاث الغازات الناجمة عن الاحتباس الحراري، موجهين دعوة إلى ضرورة انتهاج أساليب تقليص استهلاك الطاقة، وذلك ضمن حملة «ساعة الأرض».

مؤسسات أبوظبي تطفئ أنوارها

هالة الخياط (أبوظبي)

شارك مرتادو كورنيش أبوظبي وشاطئ البطين في أبوظبي في فعالية ساعة الأرض التي نظمتها بلدية أبوظبي، بالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية، على أضواء الشموع وإيقاع الطبول في أجواء جمعت ما بين المرح والتوعية بأهمية المحافظة على بيئة صحية، وفي سبيل ترشيد استهلاك الطاقة والمساهمة بتحقيق التنمية المستدامة المنشودة في العاصمة. وأطفأت العديد من المعالم السياحية في أبوظبي أمس أضواءها لمدة 60 دقيقة، بما في ذلك جامع الشيخ زايد الكبير، وجسر الشيخ زايد، وفندق جميرا أبراج الاتحاد، وقصر الإمارات، ومبان العديد من الهيئات الحكومية والخاصة استجابة للدعوة إلى الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، والتقليل من الاحتباس الحراري، وتنظيم الاستهلاك، وحماية البيئة والموارد الطبيعية.

ونظمت بلدية مدينة أبوظبي، مساء أمس، بالشراكة والتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية، مركز إدارة النفايات - أبوظبي (تدوير)، وإدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي، بنك الاتحاد الوطني، جامع الشيخ زايد الكبير، هيئة البيئة، سيركو- فعالية خاصة ضمن إطار المناسبة العالمية، حيث تم إطفاء الإنارة بمبنى البلدية الرئيس في شارع الشيخ زايد والمراكز الخارجية وبعض المرافق والأصول التابعة لها لمدة ساعة واحدة من الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف، تأكيداً على التزام النظام البلدي بمعايير الاستدامة والحفاظ على الطاقة وترشيد استهلاكها، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية صون مقدرات الطبيعة، والتقليل من التلوث من أجل إيجاد بيئة آمنة ومستقرة وصحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض