• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

ليون يحتفل باللقب السادس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أبريل 2007

احتفل ليون باحراز لقبه السادس بفوزه على ضيفه لومان 2-1 في الجولة الرابعة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم التي شهدت فوزا ثمينا لباريس سان جرمان على تولوز 3-1 خارج أرضه وضمان بقائه شبه النهائي في الدرجة الأولى هذا الموسم.

على ملعب ''جيرلان'' اقيمت مباراة ليون ولومان في أجواء صاخبة اذ سبق صافرة بداية المباراة اطلاق الأسهم النارية في الهواء احتفالا باللقب السادس على التوالي وهو رقم قياسي لم يسبق أن حققه أي فريق أوروبي في البطولات الخمس الكبرى. وافتتح البرازيي الدولي فريد التسجيل لليون بكرة رأسية اثر تمريرة من فلوران مالودا بعد ركلة ركنية انبرى لها مواطن الاول جونينيو (38)، فرفع صاحب الهدف رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.

ونجح لومان الذي خسر في المرحلة الأخيرة من الدوري الموسم الماضي أمام ليون بالذات 1-8 في ادراك التعادل بواسطة البرالي الآخر جرافيتي مستغلا سوء تفاهم بين المدافع البرازيلي كريس والحارس الدولي جريجوري كوبيه (64)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لليون الذي سجل له مالودا هدف الترجيح في الدقيقة68

وأقترب باريس سان جرمان من منطقة الأمان بفوزه الكبير خارج أرضه على تولوز الرابع 3-.1

وتقدم تولوز الذي يسعى الى احتلال مركز يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا عبر منصاري ، لكن سان جرمان رد بثلاثية تناوب على تسجيلها ليونديلا وادوار سيسيه وروثن .

وبات نانت في طريقه الى الدرجة الثانية بخسارته على أرضه أمام رين بهدفين للنيجيري جون اوتاكا وبريان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال