• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ورشة لابتكارات «نول» و«المحفظة الإلكترونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

نظم قطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات بدبي ورشة للإبداع الحكومي تحت شعار «نجتمع، نفكر، نبدع، نرتقي»، لمناقشة محورين، الأول عن كيفية ابتكار الخدمات (بطاقة نول)، والثاني عن كيفية الابتكار في تقديم خدمات (المحفظة الإلكترونية). جرت الورشة في مختبر الإبداع الحكومي الخاص بهيئة الطرق والمواصلات الكائن في مرآب ترام دبي بمنطقة الصفوح.

وحضر الورشة عبدالله المدني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في الهيئة، ومديرو الإدارات، ومديرو الأقسام، وعدد من موظفي الهيئة، بالإضافة إلى ممثل عن أحد الشركاء الاستراتيجيين، وهو دائرة الأراضي والأملاك، طلبة الجامعات وفريق مختبر الإبداع الحكومي.

وتأتي هذه الخطوة الإبداعية في إطار التزام هيئة الطرق والمواصلات بمبادرة وتوجيهات الحكومة الرشيدة بتنظيم مختبرات الإبداع الحكومي الرامية إلى تطوير الأداء، عبر مناقشة الأفكار المبتكرة التي تسهم بفعالية في إيجاد بيئة عمل تتسم بمستوى متميّز وراق في إمارة دبي.

وأكد المدني أن الورشة ناقشت محاور حيوية تمثلت في «تبسيط الخدمات والإجراءات لمتعاملي نول»، وذلك من أجل تخطي التحديات التي تواجهها الهيئة حالياً في هذا المجال، من خلال جلسات وورش عصف ذهني، لطرح أفكار خلاّقة وإبداعية تكون نواة لمبادرات مبتكرة تسهم في تميز الهيئة في خدمة جميع شرائح المجتمع، وخصوصاً مستخدمي بطاقة نول الذكية، إضافة إلى مناقشة المحاور الخاصة بالمحفظة الإلكترونية والإبداع في تقديم هذه الخدمة للمتعاملين.

وجرى خلال الورشة تقديم عرضين مرئيين تناولا (تبسيط الخدمات والإجراءات لمتعاملي نول)، و(نول والمحفظة الإلكترونية لهيئة الطرق والمواصلات)، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصّل عن آلية عمل مختبر الإبداع الحكومي الخاص بهيئة الطرق والمواصلات. وقد جرى خلال الورشة الإبداعية عصف ذهني لاستمطار أفكار جديدة لتطوير الخدمات والمبادرات المقترحة.

وثمّن المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، الدور الإيجابي لمثل هذه المبادرات، التي من شأنها أن تعمل على تحفيز المعنيين في طرح حلول وأفكار ذكية، رائدة وفعّالة ومستدامة، وذلك للوصول إلى أفضل الآليات بمجال فحص المركبات، لاسيما أن التحديات متنوعة في هذا المجال، الأمر الذي دفعنا إلى تنظيم هذا المختبر الإبداعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض