• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كيلو الهامور تراجع إلى 40 درهماً

اعتدال الطقس يخفض أسعار السمك في الغربية 30%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 ديسمبر 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

شهدت أسعار الأسماك في المنطقة الغربية انخفاضاً ملحوظاً خلال الأيام الماضية، بعد اعتدال الطقس وانخفاض درجة الحرارة وزيادة المعروض من الأسماك بنسبة تجاوزت 30% للعديد من الأنواع، حيث انخفض سعر كيلو الهامور من 60 درهماً إلى 40 درهماً والكنعد من 45 درهماً إلى 25 درهماً، والجش من 40 درهماً إلى 30 درهماً، والفريدة من 20 إلى 15 درهماً والشعري من 20 درهماً إلى 15 درهماً والسلمون من 40 إلى 35 درهماً والصافي من 25 إلى 20 درهماً، والبياح من 30 إلى 25 درهماً، والبدح من 25 إلى 15 درهماً، كما انخفض سعر الجمبري الوسط من 50 إلى 35 درهماً، والجامبو من 70 إلى 60 درهماً.

وأرجع عدد من التجار انخفاض الأسعار إلى اعتدال الطقس الذي ساهم في زيادة حصيلة الأسماك التي يتم صيدها، وبالتالي زيادة المعروض بجانب بدء موسم العديد من أنواع الأسماك المختلفة، وهو ما ساهم في زيادة المعروض من الكميات والأنواع.

وأوضح إبراهيم قزامل تاجر سمك أن الأسعار الحالية للسمك انخفضت بنسبة تجاوزت 30 و40% خلال الأيام القليلة الماضية، ويتوقع أن تشهد انخفاضاً آخر خلال الأيام القادمة بعد زيادة المعروض من الأسماك، وهو ما يعني انتعاش أسواق الأسماك وزيادة حركة البيع على عكس الأيام الماضية.

ويرى أحمد عبد العزيز، تاجر سمك، أن السوق يشهد حالياً عودة أنواع الأسماك التي كانت مختفية، بسبب ارتفاع درجة الحرارة وانتهاء موسمها مثل البوري وبعض الأنواع الأخرى، وهذه الأنواع أوجدت بدائل لدى المستهلك لاختيار ما يحتاجه من الأسماك المفضلة إليه.

ويؤكد محمد سعد، تاجر سمك، أن سوق السمك سيشهد مزيداً من الانخفاض خلال الأيام المقبلة، خاصة مع زيادة المعروض من الأسماك، وهو ما يشجع الحركة على البيع والشراء وانتعاش حركة السوق، مما ينعكس بشكل إيجابي على نوعية الأسماك المعروضة وجودتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض