• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

محمد بن زايد: المشروع يجسد طموح أبوظبي لاستثمار مواردها الطبيعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أبريل 2007

كشفت حكومة أبوظبي أمس عن مشروع ''جزر الصحراء'' السياحي لتطوير ثماني جزر تقع قبالة الشواطئ الغربية للإمارة بتكلفة قدرها 11,5 مليار درهم. ومن المنتظر أن يضم المشروع الذي سيشكل وجهة سياحية متعددة الاستخدامات مجموعة واسعة من المرافق السياحية، تشمل متنزهات طبيعية ومواقع أثرية ومعالم تراثية للسياحة البيئية. وأعرب الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن سعادته بهذا المشروع والذي يجسد أحد الطموحات التي تسعى إليها أبوظبي لاستثمار الجزر والموارد الطبيعية الأخرى، ضمن رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' للنهوض بالقطاع السياحي في أبوظبي.

وأضاف سموه أن مثل هذه المشاريع ستساهم في خلق فرص عمل للمواطنين وتدريب الكوادر الوطنية وتأهيلها، كما أنها تمثل مقصداً سياحياً مهما يستلهم الإرث البيئي والتراثي الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

ومن المتوقع أن تستقطب ''جزر الصحراء'' أكثر من 250 ألف زائر سنوياً لدى اكتمال المرحلة الأولى من المشروع عام ،2010 على أن يتجاوز الإقبال عليها حاجز المليون زائر سنوياً بحلول عام .2017

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال