• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مارسوا الابتزاز المنظم

16 متهماً جديداً في فساد «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 ديسمبر 2015

واشنطن (أ ف ب)

أعلن القضاء الأميركي أن هناك 16 متهماً جديداً بينهم مسؤولون كبار سابقون وحاليون في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) متورطون في الفساد الذي يضرب المنظمة الكروية الأهم في العالم.

وقالت لوريتا لينش المدعي العام الأميركي في مؤتمر صحفي في واشنطن: «كل واحد من الأشخاص الـ16 الجدد متهم بالابتزاز المنظم وغيره من الجرائم المرتبطة بانتهاكات ارتكبت في ممارسة مهامه على مدى فترة طويلة».

واعتقلت الشرطة السويسرية بناء على طلب الولايات المتحدة عضوي اللجنة التنفيذية في الفيفا، البارجوياني خوان أنخل نابوت رئيس اتحاد أميركا الجنوبية والهندوراسي ألفريدو هاويت بانيجاس رئيس اتحاد الكونكاكاف بالوكالة (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، فجر اليوم في زيوريخ قبيل مشاركتهما في اجتماع لدراسة اقتراحات لجنة الإصلاحات.

وأعلنت لينش أيضاً أن ثمانية متهمين اعترفوا بالذنب في فضائح الفساد بقولها «أن ثمانية متهمين إضافيين أقروا بالذنب، لقد اعترفوا بمسؤوليتهم وبجرائمهم الجنائية».

وأشارت إلى هؤلاء الأشخاص الثمانية يتوزعون بين من تم اتهامه في وقت سابق من العام الحالي وبين من اعتقل الخميس، مؤكدة أن خمسة منهم ليسوا ضمن اللائحة الأولى التي وجهت إليها الاتهامات من قبل السلطات الأميركية قبل ستة أشهر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا