• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تفتتح جناح الدولة

مخترعون إماراتيون يعرضون مشاريعهم بمعرض ومؤتمر تقنيات الابتكار في هونج كونج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 ديسمبر 2015

هونج كونج (وام)

افتتحت وزارة الاقتصاد جناح دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن فعاليات معرض ومؤتمر تقنيات الابتكار السنوي الخامس «BIP»، الذي بدأ أعماله في هونج كونج أمس الأول، بالتعاون مع «مجلس تنمية تجارة هونج كونج» و«مبادرة تكامل» التابعة للجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا».

وتعد الإمارات العربية المتحدة أول دولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشارك في إقامة معرض لها في هذا الحدث الدولي المهم الذي يعد منصة عالمية لاستعراض أحدث التقنيات والابتكارات في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية، بحضور أكثر من 10 آلاف زائر متخصص ونحو 2500 عارض ومشارك في فعاليات كل من المعرض والمؤتمر التي تمتد ثلاثة أيام.

ويضم وفد الدولة، الذي يرأسه عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، نحو 35 مشاركاً، من بينهم 15 مخترعاً إماراتياً، يعرضون مشروعاتهم ضمن جناح الدولة إلى جانب ممثلين عن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، ومجلس دبي الاقتصادي، ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وجامعة الإمارات، وجامعة أبوظبي، وعدد من شركات القطاع الخاص.

وافتتح جناح دولة الإمارات في مركز هونج كونج للمؤتمرات والمعارض «HKCEC» آل صالح بحضور كل من رايموند ييب نائب المدير التنفيذي لمجلس تنمية تجارة هونج كونج، وأحمد الخاجة القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في هونج كونج، وبيري فونج المدير الإقليمي لمكتب الشرق الأوسط التابع لمجلس تنمية تجارة هونج كونج.

وقال آل صالح: إن مشاركة وزارة الاقتصاد في معرض تقنيات الابتكار السنوي الخامس في هونج كونج «BIP» جاء في الوقت المناسب تماماً مع إعلان حكومة الدولة أن 2015 هو عام الابتكار، لإيمانها القوي بما يمكن تحقيقه من خلال الابتكار وإدخال هذا المفهوم إلى حيز التطبيق في مجالات الحياة المختلفة، باعتباره المحرك الأساس للتطور والتغيير وانتقال العالم إلى عصر المواهب والابتكار وتوظيفه في التطور الاقتصادي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا