• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

هزاع بن طحنون: رعاية القيادة وراء النهضة الشاملة في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

العين - صالحة الكعبي:

أكد الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان مدير ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، أهمية دور الشباب الإماراتي في مسيرة التنمية. وقال: إن المشاريع العمرانية في العين تعكس حاجة فعلية ودراسة علمية وتأتي ضمن مخطط مدروس لتطوير المدينة حتى عام ،2015 موضحا أن مدينة العين بيئة ملائمة للاستثمار والمستقبل الاستثماري للقطاع الخاص. وأكد الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان في حديثه لـ''الاتحاد'' أن الأجواء الحالية ملائمة لبدء المشاريع الخاصة، داعيا المواطنين إلى خوض غمار القطاع الخاص. وتطرق الحديث إلى عدد من القضايا تضمنت رأيه في النهضة الحضارية والاقتصادية الشاملة التي تشهدها مدينة العين، والمشاريع التطويرية للمدينة، ورؤيته لدور الشباب الإماراتي في مسيرة التنمية.

بداية سألنا الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان حول رؤيته للنهضة البنيانية والحضارية والاقتصادية الشاملة التي تشهدها مدينة العين وما الأسباب المساعدة لهذه النهضة؟ فقال: إن الاهتمام الخاص والرعاية الكريمة التي توليها القيادة الحكيمة والرشيدة لدولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' لمدينة العين ساعدت في هذه النهضة الشاملة التي تشهدها مدينة العين، من حيث النهضة العمرانية وتخطيط الطرق وتطوير الحدائق وتنسيق الزراعات التجميلية، وتفعيل النشاط التجاري والاقتصادي للمدينة، بافتتاح العديد من المراكز التجارية والمؤسسات الصناعية، والفعاليات الاقتصادية والمؤتمرات، والاجتماعات ذات الطابع المحلي والإقليمي والعالمي، إضافة إلى الاهتمام الخاص بالمرافق السياحية والترفيهية في المدينة مما جعل مدينة العين بحق مدينة الماضي والحاضر والمستقبل.

وأشار إلى أهمية العوامل المساعدة التي تتمتع بها مدينة العين من حيث الموقع والمناخ والطبيعة الجميلة الرائعة، فيرى أن مدينة العين تعتبر بحق صناعة الخالق، منوها الى بصمات المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -رحمه الله وطيب ثراه- في كل أنحائها، فقد كانت العين مقربة جداً إلى نفسه، وكان يتابع باهتمام بالغ كل ما من شأنه الارتقاء بمدينة العين، وتفعيل أدوارها الاجتماعية والاقتصادية والحضارية الشاملة، وقد سار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشاد بجهود ومتابعة واهتمام الوالد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية التي وظفت هذا الاهتمام في مجاله الصحيح، وكذلك ما قامت به الدوائر المختصة مثل دائرة البلديات والزراعة- بلدية العين مما جعل مدينة العين تقف جنباً إلى جنب مع المدن العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال