• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

إسرائيل تصادر المزيد من أراضي الضفة لمصلحة الجدار الفاصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

أريحا- ''وكالات الأنباء'': يعتزم جيش الاحتلال الإسرائيلي مصادرة قرابة 24 هكتاراً من الأراضي الزراعية في جنوب الضفة الغربية، لإقامة احد اقسام جدار الفصل العنصري الذي تبنيه إسرائيل في هذه المنطقة، وذلك بحسب أمر عسكري حصلت وكالة ''فرانس برس'' على نسخة منه أمس.

ودعا كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إسرائيل الى ''إلغاء هذا القرار فوراً''.

وقد أبلغ جيش الاحتلال يوم الجمعة مجلس بلدية قرية بردلة على بعد 60 كلم شمال أريحا، بأنه يعتزم مصادرة هذه الأراضي ''لاسباب أمنية'' بهدف اقامة الجدار، وقال قائد القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية الجنرال يائير نافيه في هذا الأمر: ''بصفتي القائد العسكري ليهودا والسامرة، وبالنظر الى اقتناعي بأن هذا الاجراء ضروري لأســــــــــباب عسكرية وأمنية ترمي الى منع الاعمال الارهابية، فإني آمر بمصادرة 238,6 دونما'' أي نحو 24 هكتاراً. وأوضح أن هذه المصـــادرة ستسمح ''ببناء الجدار الامني''.

وهكذا فإن الملاك أومزارعي الأراضي المعنيين، مدعوون لتقديم طلبات تعويض، ويمكنهم ايضاً استئناف هذا الأمر لدى السلطات الإسرائيلية. وتقول اسرائيل: إن الهدف من الجدار الذي تنوي بناءه على مسافة 650 كيلومتراً، منع تسلل فلسطينيين.

ويقضم الجدار مساحات شاسعة من أراضي الضفة الغربية، ويجعل من الصعب إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، ويصفه الفلسطينيون بأنه ''جدار الفصل العنصري''. ... المزيد